محكمة حوثية تعيد ملف قضية البهائيين للنيابة في صنعاء
- صنعاء - خاص السبت, 13 فبراير, 2021 - 06:08 مساءً
محكمة حوثية تعيد ملف قضية البهائيين للنيابة في صنعاء

[ زعيم البهائيين بصنعاء ]

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، اليوم السبت، جلسة محاكمة جديدة لأبناء الطائفة البهائية، بعد أشهر من نفي خمسة من هذه الطائفة بشكل قسري للخارج بوساطة أممية.

 

وقال مصدر حقوقي لـ"الموقع بوست" إن الجلسة التي عقدت بحضور محامي الدفاع أعادت القضية للنيابة احتجاجا على عدم التزامها بقرارات المحكمة.

 

وأضاف أن النيابة تخلفت عن إحضار مذكرة العفو العام، التي كانت الجماعة أصدرتها في شهر مارس العام الماضي، بعد إعطاء المحكمة فرصة أخيرة لاستكمال ملف القضية.

 

 

وأشار إلى أن النيابة أيضا لم تقم بتنفيذ قرار المحكمة المتعلق بإعلان حضور لـ19 شخصا من الطائفة البهائية عبر صحيفة الثورة الرسمية الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وفي يوليو الماضي، أفرجت سلطة الحوثيين عن ستة من القادة البهائيين، وهم حامد بن حيدرة زعيم الطائفة المحكوم علية بالإعدام، ووليد عياش، وأكرم عياش، وكيفان غديري، وبديع الله سنائي، ووائل العريقي، بعد أن قضوا سنوات متفاوتة في سجونها.

 

وبعد الإفراج عنهم نقلوا فورا عبر طائرة أممية من مطار صنعاء الدولي إلى أثيوبيا في طريقهم نحو المنفى، بعد إفراج مشروط للحوثيين لإتمام الصفقة، التي توسط لها مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.


التعليقات