الحوثي: إيقاف الطيران المسير ضد السعودية مرهون بوقف ما سماه "العدوان" على اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 14 فبراير, 2021 - 10:36 صباحاً
الحوثي: إيقاف الطيران المسير ضد السعودية مرهون بوقف ما سماه

[ محمد علي الحوثي ]

قدمت جماعة الحوثي عرضا لوقف هجماتها ضد المملكة العربية السعودية، مقابل إنهاء غارات التحالف العربي بقيادة المملكة في مناطق وجبهات باليمن.

 

وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة -في تغريدة عبر حسابه على تويتر- "‏نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة، لكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة".

 

وأشار إلى أن وقف الطيران المسير والصواريخ ضد السعودية مرهون بإيقاف دول ما سماها "العدوان" قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات في اليمن.

 

 

وتابع "نحن حاضرون إن وجدت الجدية، وكنقطة أولى نوقف الطيران المسير والصواريخ (ضد السعودية) بإيقاف دول العدوان (التحالف) قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات (في اليمن)".

 

وفي وقت سابق أمس، قال هشام شرف وزير خارجية في حكومة الحوثي (غير معترف بها دوليا) "سنجعل موانئ ومطارات عواصم العدوان تعاني إذا استمر القصف واحتجاز سفن الوقود".

 

وخلال الأيام الماضية، صعدت جماعة الحوثي من عملياتها ضد السعودية بإطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، الأمر الذي لقي إدانة عربية ودولية واسعة.

 

وأعلن التحالف العربي، على نحو متفرق، اعتراض وتدمير نحو 10 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، خلال أقل من أسبوع، إضافة إلى تدمير صاروخ باليستي.


التعليقات