بن مبارك يلتقي وزير خارجية السعودية ويؤكد نقض الحوثيين لجميع الاتفاقات
- متابعة خاصة الأحد, 14 فبراير, 2021 - 05:54 مساءً
بن مبارك يلتقي وزير خارجية السعودية ويؤكد نقض الحوثيين لجميع الاتفاقات

[ وزير الخارجية اليمني مع نظيره السعودي ]

ندد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك بالممارسات الإجرامية لمليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني وخدمتها للأجندة الخارجية المشبوهة الساعية إلى زعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي.

 

وخلال لقائه اليوم الأحد بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، أشار بن مبارك إلى رفض مليشيات الحوثي لكل المساعي الهادفة إلى تحقيق السلام وفق المرجعيات المتفق عليها، ونقضها لجميع الاتفاقيات التي وقعت عليها بما فيها اتفاق ستوكهولم.

 

وبحسب وكالة"سبأ" الرسمية أدان وزير الخارجية اليمني استمرار استهداف المليشيات الحوثية للمناطق والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة المسيرة.

 

وأوضح أن ذلك يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة ذات الصلة، مؤكداً وقوف اليمن وتأييدها للإجراءات التي تتخذها السعودية لحماية أراضيها وسلامة مواطنيها.

 

وخلال اللقاء استعرض الوزيران المستجدات في اليمن وعلى رأسها اتفاق الرياض واستكمال تنفيذ بنوده إلى جانب تصعيد مليشيات الحوثي على المدن اليمنية واستهدافها أعيان ومنشآت سعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

 

بدوره أكد فرحان آل سعود وقوف بلاده ودعمها لاستقرار اليمن ووحدة وسلامة أراضيه، لافتا إلى دعم السعودية الكامل للحكومة اليمنية.


التعليقات