وزير النقل يوجه بإعادة تشغيل ميناء المخا بالترتيب مع سلطة تعز
- متابعة خاصة الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 06:05 مساءً
وزير النقل يوجه بإعادة تشغيل ميناء المخا بالترتيب مع سلطة تعز

[ وزير النقل اليمني عبد السلام حميد ]

أكد وزير النقل اليمني عبد السلام حميد على أهمية موقع محافظة تعز الإستراتيجي وأهميتها التجارية والاقتصادية للبلد خاصة في قطاعات النقل المختلفة.

 

وأوضح حميد أن الوزارة وضمن خطتها وتوجهاتها للمرحلة المقبلة ستعمل على إحداث إصلاحات شاملة بقطاع النقل بالتعاون مع الحكومة والتحالف العربي.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فإن الوزير حميد التقى اليوم الاثنين بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان لمناقشة تشغيل ميناء المخا واستفادة المحافظة منه.

 

وقال الوزير إن هذا اللقاء يأتي بصدد الترتيبات لتشغيل ميناء المخا بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة باعتبار ميناء المخا من المشاريع الإستراتيجية الهامة.

 

وأضاف أن الميناء يعد أحد المكاسب الهامة لمحافظة تعز والبلد عموماً ورافدا للاقتصاد الوطني وسيفسح المجال لتوفير فرص عمل متعددة لتخفيف البطالة.

 

ولفت إلى أن الوزارة ستكون خير سند وداعم لإعادة تشغيل الميناء، وستعمل على تطوير وإرساء مداميك عمل مؤسسي حقيقي يتطلب فيه تظافر الجهود بين قيادتي الوزارة السلطة المحلية.

 

من جانبه أكد محافظ تعز أهمية تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة العامة والترتيبات الجاري العمل فيها لتشغيل ميناء المخا وإعادة دوره وفعاليته بما يكفل النهوض بالنقل البحري.

 

الجدير بالذكر أن محافظة تعز لا تستفيد من ميناء المخا وغير قادرة على التحكم في إدراته منذ بداية العام 2015.


التعليقات