بن ياقوت يرحب بقرار البرلمان الأوروبي بانسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 16 فبراير, 2021 - 12:57 صباحاً
بن ياقوت يرحب بقرار البرلمان الأوروبي بانسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن

[ الشيخ عيسى بن سالم بن ياقوت شيخ مشايخ سقطرى ]

قال شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن سالم بن ياقوت الاثنين إنه يدعم التحركات التي صدرت مؤخراً من البرلمان الأوروبي بالمصادقة بالأغلبية على مشروع قرار يدعو إلى تسهيل الحوار السياسي بين أطراف النزاع وانسحاب كافة القوات الأجنبية من اليمن ووضع حلول جذرية للأزمة اليمنية.

 

وأضاف مكتب الشيخ بن ياقوت على حسابه في فيسبوك "نتمنى تنفيذ القرار الأوروبي لاستعادة السيادة اليمنية التي انتهكت من قبل ما يسمى بالتحالف السعودي الإماراتي في اليمن عموماً، ومحافظتي المهرة وسقطرى خاصة البعيدتين عن الصراعات والأهداف التي يدعي التحالف دخول اليمن من أجلها حيث تحولت المهرة وسقطرى إلى قواعد وثكنات عسكرية أجنبية".

 

 

تابعنا الخطوات والتحركات التي صدرت مؤخراً من البرلمان الأوروبي بالمصادقة الاغلبية على مشروع قراره الذي يدعو الى تسهيل...

Posted by ‎المركز الإعلامي للشيخ عيسى بن ياقوت شيخ مشائخ سقطرى‎ on Monday, February 15, 2021

 

وأكد أن تواجد السعودية والإمارات يعد احتلالا حيث قاموا بدعم مليشيات لتدمير مؤسسات الدولة والقضاء على السلم الاجتماعي.

 

وأوضح أن أبناء سقطرى والمهرة متمسكون بقرارهم المصيري برحيل تلك القوات السعودية والإماراتية التي استولت على المواقع السيادية في المهرة وعلى مطار سقطرى الدولي ومينائها.

 

وثمن الشيخ بن ياقوت جهود المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث والمبعوث الأمريكي الخاص لإحلال السلام في البلاد.

 

ودعا القادة السياسيين وجميع الخيرين من أبناء الوطن إلى الاصطفاف والتلاحم لإنهاء الصراع الذي كبد الوطن خسائر فادحة، كما دعا إلى العودة لطاولة الحوار اليمني اليمني الخارج عن الوصايات الخارجية.

 

 وحذر من مخططات قوى الاحتلال التي تشير إلى احتلال كامل الأركان في سقطرى والمهرة.


التعليقات