تقرير حقوقي: 259 انتهاكا ارتكبها الحوثيون في تعز خلال يناير الماضي
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 فبراير, 2021 - 09:10 مساءً
تقرير حقوقي: 259 انتهاكا ارتكبها الحوثيون في تعز خلال يناير الماضي

[ قصف حوثي استهدف أحياء سكنية في تعز - أرشيفية ]

كشف تقرير حقوقي، اليوم الأربعاء، ارتكاب جماعة الحوثي 259 انتهاكا لحقوق الإنسان بحق المدنيين بشكل مباشر في محافظة تعز خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، في تقريره الشهري، إن جماعة الحوثي قتلت 25 مدنياً بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان وأصابت 44 مدنياً بجروح مختلفة بينهم 12 طفلا و12 امرأة، وارتكبت 119 حالة اختطاف ضد مدنيين بمنطقة الحيمة محافظة تعز.

 

وبحسب التقرير الذي حمل عنوان "الحيمة هولوكست اليمن"، فإن الجماعة ارتكبت 61 حالة انتهاك طالت ممتلكات خاصة حيث تضررت 9 منازل بشكل كلي و22 منزلا بشكل جزئي و16 مركبة نتيجة قصفها العشوائي وفجرت 6 منازل لمدنيين، وأحرقت وداهمت منزل وقطعت الاتصالات اللاسلكية على منطقة الحيمة.

 

وأشار إلى أن الفريق الميداني للمركز تمكن من توثيق بيانات نحو 115 مختطفا من المدنيين من سكان منطقة الحيمة بينهم 10 أطفال و3 نساء من فئة المهمشين و7 تربويين ودكتور صيدلاني ونقلت المليشيات 30 مختطفا من أهالي الحيمة إلى سجونها بمحافظة ذمار.

 

وذكر أن قرى الحيمة الآهلة بالسكان تعرضت للقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات، واقتحمت المليشيا المنازل بعد خلع الأبواب المغلقة وتم نهب كل شيء عبر المجندات المسميات بالزينبيات.

 

ولفت إلى أن جماعة الحوثي اقتحمت عزلة قياض المحاذية للحيمة بعشرة أطقم ومدرعة وقامت بمداهمة الأسواق والمنازل وخطفت أكثر من 30 مدنيا من أبناء المنطقة الذين اقتادتهم إلى سجن مدينة الصالح.

 

وأوضح أن المليشيات فرضت إتاوات باهظة على الأهالي في الحيمة شرق تعز وصلت الى 700 ألف ريال يمني على القرى الكبيرة و500 ألف ريال على القرى الصغيرة.


التعليقات