منظمة حقوقية تطالب محافظ حضرموت بالإفراج عن المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية
- حضرموت - خاص الخميس, 18 فبراير, 2021 - 05:48 مساءً
منظمة حقوقية تطالب محافظ حضرموت بالإفراج عن المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية

[ بعض المحتجين المعتقلين في المكلا ]

طالبت منظمة "سام" للحقوق والحريات محافظ حضرموت والسلطات الأمنية بإطلاق سراح كافة المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية في مدينة المكلا.

 

وقالت المنظمة في بيان لها إنها تتابع بقلق قيام عدد من العناصر الأمنية بالاعتداء على الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت أمام ديوان محافظة حضرموت والتي جاءت بتنظيمٍ مشترك من العديد من قوى المجتمع المدني النقابية والشبابية إضافة للمستقلين، طالبوا فيها بتحسين الأوضاع المعيشية للمعتقليين وفتح مطار الريان، كما طالبوا بالكشف عن المتهمين في الاغتيالات التي وقعت في وادي حضرموت، ومطالب أخرى تتعلق بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانيها اليمنيون في المحافظة.

 

وبحسب البيان فإنه وفقًا للمعلومات الميدانية التي حصلت عليها المنظمة فقد قام عدد من أفراد الأمن بالاعتداء على المتواجدين أمام مبنى المحافظة وتفريقهم بالقوة، كما قاموا باعتقال وتوقيف 14 متظاهرا من المنظمين لتلك التظاهرة.

 

وأعربت "سام" عن قلقها من التهديدات التي أطلقها محافظ حضرموت عن نيته استخدام القوة عبر قواته الأمنية ضد أي تظاهرة تطالب بالحقوق الأساسية، متهمًا المتظاهرين بالعمل لحساب أجندات خارجية.

 

ودعت منظمة "سام" محافظ حضرموت إلى التحلي بسياسة ضبط النفس، وتمكين المتظاهرين من حقوقهم الأساسية التي كفلها القانون اليمني والدولي على حد سواء في التعبير عن الرأي وإقامة التجمعات السلمية دون تقييد أو ملاحقة أو ترهيب.

 

وشددت على المطالب المشروعة والمحقة التي يطالب بها المتظاهرون، كما دعت السلطات إلى ضرورة الالتفات لمعاناة المدنيين والعمل على حل المشكلات الأساسية بدلا من استخدام سياسة الاعتقال والاعتداء.


التعليقات