شوقي القاضي: فرصة أخيرة أمام الشرعية وعلى السعودية أن تنقذ سمعتها في اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 05:30 مساءً
شوقي القاضي: فرصة أخيرة أمام الشرعية وعلى السعودية أن تنقذ سمعتها في اليمن

[ عضو البرلمان اليمني شوقي القاضي ]

قال عضو الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح شوقي القاضي، اليوم الجمعة، إن هناك تحركات أمريكية وأوربية لفرض أمر واقع يمكّن مليشيات الحوثي من مناطق ومحافظات، ويمكن مجاميع تائهة من مناطق أخرى.

 

وأضاف البرلماني القاضي " أما أنصار الجمهورية اليمنية والوحدة والسيادة والديمقراطية والدولة المدنية وأحلام النهضة والتنمية والقيادات والكوادر الحزبية والسياسية (مؤتمر وإصلاح واشتراكي وناصري وغيره) ستُعطى لهم قطعة أرض يلعبون فيها ويتشاغبون ويُكملون مهاتراتهم وعبثهم ومكايداتهم".

 

وأوضح عبر منشور على فيسبوك أن هناك فرصة أخيرة أمام الشرعية تتمثل في تغيير قواعد اللعب وتحقيق اصطفافات قوية إلى جانب فتح جميع جبهات المواجهة ضد الحوثي.

 

 

الفرصة الأخيرة: واضح تماماً من خلال تكثيف الجهود الأمريكية والغربية بشأن اليمن أنَّ المجتمع الدولي سيفرض حلوله على...

Posted by ‎شوقي القاضي‎ on Thursday, February 18, 2021

 

كما دعا إلى فرض أمر واقع عبر تحرير أكبر قدر من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي وتحريك جبهة الحديدة والتحرك الجاد نحو صنعاء وتعز لتحريرهما.

 

وطالب بتعزيز وجود الشرعية ومؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررة، بالإضافة إلى تنشيط وتفعيل وتكثيف دور الدبلوماسية اليمنية.

 

ولفت إلى أهمية تكليف ناشطات وناشطين للجلوس مع غريفت ومبعوث واشنطن لمناقشة قلقهما والبحث في الحلول الممكنة.

 

ووجه البرلماني شوقي القاضي رسائل للسعودية تؤكد أن علاقتها مع الشرعية اليمنية قائمة على الشراكة لا الوصاية، داعياً لتقديمها دعماً سخياً وتسليحاً قوياً للجيش الوطني بحكم أن المعركة واحدة.

 

وأضاف أن على السعودية إنقاذ سمعتها ومصداقيتها في اليمن من خلال تمكين الجيش الوطني وتحريره لاستكمال تحرير المحافظات اليمنية.

 

وحذر من مآلات وعواقب خطيرة قد تتعرض لها السعودية في حال استمرت بنفس النهج الذي تنتهجه في المنطقة.


التعليقات