وزير الخارجية المخلافي يشيد بوحدة الموقف الدولي الداعم للحكومة الشرعية
- الرياض الخميس, 03 مارس, 2016 - 06:54 مساءً
وزير الخارجية المخلافي يشيد بوحدة الموقف الدولي الداعم للحكومة الشرعية

أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك لمخلافي  بوحدة الموقف الدولي الداعم للحكومة الشرعية والمتمثل في إجماع الدول الأعضاء في مجلس الامن على ضرورة تطبيق قرار مجلس الامن الدولي 2216م.
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن السيد تيان تشي،في الرياض مثمناً مواقف الحكومة الصينية الداعمة للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والعربية والدولية .
 
وأكد نائب رئيس الوزراء حرص الحكومة على تحقيق السلام بالرغم من التقدم المحقق على الارض لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
 
وقال المخلافي "حريصون على تحقيق السلام وحقن الدماء وتطبيق قرار مجلس الامن 2216 ومن يراهن على الحرب هم الطرف الاخر وهو خيار خاسر" ..
لافتاً الى أن الانقلابيون لازالوا يماطلون في تنفيذ ما تم التوافق عليه في مشاورات جنيف2 والمتمثلة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وانهاء حصار المدن .
 
وتطرق الطرفان إلى موضوع تسهيل الإجراءات المقدمة لليمنيين في جمهورية الصين الشعبية وكذا ترتيبات زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية المرتقبة للصين بهدف تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين .
 
من جهته اكد السفير الصيني تيان تشي موقف حكومة بلاده الداعم لليمن والشرعية الدستورية والتأكيد على الالتزام بقرار مجلس الامن 2216 والقرارات ذات الصلة ودعم بلاده لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد من اجل تحقيق الامن والسلام في اليمن .
 


التعليقات