السلطة المحلية بتعز: اقتحام مقر سكن شمسان في عدن تصرفات همجية
- متابعة خاصة الأحد, 21 فبراير, 2021 - 09:18 مساءً
السلطة المحلية بتعز: اقتحام مقر سكن شمسان في عدن تصرفات همجية

أدانت السلطة المحلية في محافظة تعز اقتحام مقر سكن محافظ تعز في العاصمة المؤقتة عدن واختطاف عدد من القيادات الأمنية وأفراد الحراسة.

 

وقال بيان صادر عن المكتب التنفيذي لمحافظة تعز في اجتماعه الطارئ الذي عقد مساء اليوم الأحد برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل وحضور القيادات العسكرية والامنية، إنه وقف أمام تداعيات الاعتداء الآثم والجبان على مقر سكن محافظ تعز وما أعقبه من اختطاف لعدد من القيادات الامنية وأفراد الحراسة.

 

ووصفت السلطة المحلية الاقتحام بالتصرفات الهمجية الهوجاء والأفعال المشينة والرعناء المرتكبة من قبل مجاميع مسلحة منفلتة خارجة عن القانون بقيامها بالهجوم على مقر سكن محافظ تعز نبيل شمسان في العاصمة المؤقتة عدن باستخدام المدرعات والأطقم العسكرية ومجاميع مسلحة باشرت إطلاق النار الكثيف بمختلف أنواع الأسلحة من خارج وداخل المنزل والاعتداء على الحراسة الخاصة واختطاف قائد القوات الخاصة بتعز العميد جميل عقلان وقائد حراسة المحافظ وبعض أفراد الحراسة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

 

وطالبت السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن بسرعة القبض على مرتكبي هذا العمل الجبان وفتح تحقيق شامل لمعرفة الدوافع والأسباب التي أدت إلى ارتكاب هذه الجريمة وتحويل مرتكبيها إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم القانوني الصارم.

 

وأكدت السلطة المحلية بتعز أن ما حدث اليوم من اعتداء آثم وجبان على سكن محافظ تعز واختطاف عدد من القيادات الأمنية وأفراد الحراسة لهو طعن في خاصرة اتفاق الرياض الموقع والمتفق عليه من كافة المكونات السياسية في الوطن، ومن أجل ذلك فإن السلطة المحلية بتعز تدعو إلى ضرورة الوقوف على اتفاق الرياض وتنفيذ الشق العسكري والأمني حتى تصبح عدن عاصمة لكل اليمنيين.

 

ودعت الحكومة الشرعية إلى إيجاد معالجات فورية لظاهرة الانفلات الأمني والممارسات التي تطال أبناء محافظة تعز من حين لآخر من قبل مجاميع مسلحة منفلتة دأبت على زعزعة السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي لأبناء الوطن الواحد.


التعليقات