في مادة نشرها "الموقع بوست".. الصحفي الضبيبي يفوز بجائزة السكان والتنمية للعام 2020
- خاص الأحد, 21 فبراير, 2021 - 10:03 مساءً
في مادة نشرها

حاز اليوم الصحفي فايز الضبيبي على المركز الثالث ضمن مسابقة السكان والتنمية في اليمن للعام 2020، التي ينفذها صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي.

 

وحصل الضبيبي على المركز الثالث بالمناصفة مع الصحفي طارق الظليمي، عن قصته الصحفية "في اليمن.. نساء خارج القسمة" التي نُشرت في "الموقع بوست"، وتسلط القصة الضوء على معاناة المرأة اليمنية نتيجة التمييز الذي تتعرض له والحرمان من الميراث.

 

وخلال مؤتمر الإعلان عن الفائزين بجائزة السكان والتنمية، عبر الضبيبي عن سعادته البالغة بالفوز بهذه الجائزة التي تمثل خطوة مهمة في مجال صحافة المرأة والطفل وقضايا المجتمع، مشيدًا بجهود المنظمين لهذه المسابقة، وقال "نحن معاً نشهد إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل مركزنا الرائد (مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي) بإدارته المتميزة التي استطاعت التغلب على كل الصعوبات التي خلفتها الحرب من جهة وجائحة كورونا من جهة أخرى".

 

وأشار إلى أن "الفوز بهذه الجائزة يعني لنا الشيءُ الكثير، لأننا نؤمنُ بأن الجائزةً ليست إلا تتويجاً لمسارٍ بدأ رحلةَ الفوز فيه منذ بداية المشاركةِ في البرنامج، وهو فوزً يتجاوز الإطار الشخصي، لأن عائدات البرنامج وفاعليته تعني أن الفوزَ للمجتمع بشكل عام، خصوصاً مع مشاهدةِ هذه النماذج من الإبداعاتِ الرائعة التي جاد بها الزملاء والزميلات".

 

وضمن الإعلان عن الفائزين بجائزة السكان والتنمية، فقد حازت الصحفيتان فاطمة العنسي وإصلاح صالح على المركز الأول عن قصتيهما "حين تكون المنازل أكثر بوحا" و"بصيرتها، وعنف أولي القُربى"، فيما حازت الصحفية عبير عبد الله على المركز الثاني عن قصتها "وجه آخر لكورونا".

 

للاطلاع على المادة: هنا


التعليقات