أحزاب تعز تدين مداهمة مقر شمسان في عدن واختطاف قيادات عسكرية
- متابعة خاصة الأحد, 21 فبراير, 2021 - 10:42 مساءً
أحزاب تعز تدين مداهمة مقر شمسان في عدن واختطاف قيادات عسكرية

[ محافظ تعز نبيل شمسان ]

أدانت الأحزاب والتنظيمات السياسية في تعز اليوم الأحد الاعتداء على مقر إقامة محافظ تعز نبيل شمسان واختطاف قائد حراسته وقائد قوات الأمن الخاص العميد جميل عقلان في عدن.

 

وقال أحزاب وتنظيمات تعز إن هذه الحادثة مؤشر سلبي من شأنه تأزيم الوضع وخلق إرباكات تؤثر على الاستقرار وتعيق سير الحكومة في هذا الظرف.

 

وأكدت على أهمية المضي في تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه السياسي والامني والعسكري بصورة متوازية كدافع لانطلاق مسار الحكومة وترسيخ النظام والقانون في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المناطق المحررة.

 

ودعت رئاسة الجمهورية والحكومة الشرعية والسلطات المختصة في العاصمة المؤقتة عدن إلى تحمل مسؤولياتها في إلقاء القبض على المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.

 

كما دعت أحزاب وتنظيمات تعز جميع الأحزاب السياسية والمنظمات وكافة الفعاليات في الجمهورية إلى إدانة هذا الفعل باعتباره يمثل سابقة خطيرة ويلقي بظلاله القاتمة على مسار تطبيع الوضع واستعادة الدولة.

 

وصباح اليوم الأحد قام مسلحون في عدن بمداهمة مقر إقامة محافظ تعز نبيل شمسان، حيث وصلوا على متن أطقم عسكرية وقاموا باختطاف العميد جميل عقلان قائد قوات الأمن الخاص في تعز إلى جانب قائد الحماية الشخصية للمحافظ شمسان وآخرين.

 

وشهدت عدن أكثر من حادثة تصفية واعتداء على مسؤولين وقيادات أمنية من محافظات أخرى في عدن، آخرها إحراق سيارة قائد أمني في محافظة المهرة أمس السبت في عدن.


التعليقات