وزير الإعلام يوجه بالتحقيق مع طاقم برنامج "شؤون البلد" بالفضائية اليمنية
- الرياض الخميس, 03 مارس, 2016 - 09:10 مساءً
وزير الإعلام يوجه بالتحقيق مع طاقم برنامج

وجه وزير الإعلام، محمد عبد المجيد قباطي، اليوم الخميس، بالتحقيق مع المذيعة في الفضائية اليمنية، أمل علي سعيد العامري، ومخرج ومعد برنامج "شؤون البلد"، الذي تبثه الفضائية اليمنية، على خلفية إساءة أحد ضيوف البرنامج لأبناء عدن.
 
ونص التوجيه، على المسائلة الحازمة للمذيعة العامري، ومخرج ومعد البرنامج، بالإضافة إلى تشكيل لجنة، تحقيق برئاسة رئيس قطاع الفضائية اليمنية، جميل عز الدين، وبمشاركة، عبد الله حزام مدير وكالة سبأ بالعاصمة السعودية الرياض، وكذا عبد الرحمن سالم الخضر، مستشار وزير الإعلام، وعلاء أحمد القوبة مسؤول الشئون القانونية، للتحقيق في تلك الإساءة ومحاسبة المسؤولين عنها.
 
كما وجه قباطي، بضرورة إعادة النظر في سياسة استضافة الضيوف في برنامج القناة، وآلية الرقابة على برامج البث المباشر، لتفادي وقوع إساءات مماثلة.
 
وكان قباطي أدان التصريحات المبتذلة، لأحد ضيوف برنامج "شئون البلد"، الذي يدعى علي البكالي، والذي أساء فيه إلى أبناء عدن والجنوب.
 
واضاف الوزير قباطي: " يجب تقديم الإعتذار الصريح من القناة ومقدمة البرنامج لمثل هذه الهفوة الخطيرة التي لم تلتفت إليها المقدمة لتصحيحها في حينها بتوجيه اللوم للضيف الذي تجاوز كل حدود اللياقة وآداب الحديث بصورة فجة ومضرة بسمعة القناة للأسف ".
 


التعليقات