سفير بريطانيا يبحث مع وزير الخارجية اليمني جهود تحقيق السلام
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 04:55 مساءً
سفير بريطانيا يبحث مع وزير الخارجية اليمني جهود تحقيق السلام

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك أن الحكومة كانت ولا تزال حريصة على تحقيق السلام العادل والمستدام وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

وقال بن مبارك خلال لقائه اليوم الثلاثاء السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، إنه "بالرغم من كل تلك الجهود الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام إلا أن جماعة الحوثي مستمرة في نهجها العدواني تجاه أبناء شعبنا، وما سعيها الخائب في مأرب وتكبدها لخسائر فادحة في الأرواح والمعدات إلا مثالا على ذلك".

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، ناقش الوزير اليمني مع سفير بريطانيا التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام.

 

من جانبه، أكد السفير البريطاني دعم بلاده للحكومة الشرعية ولكافة الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام وكل ما من شأنه احترام وحدة وأمن واستقرار اليمن وسيادته على أراضيه وبما يلبي تطلعات شعبه.

 

وفي وقت سابق، بحث بن مبارك مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن والتصعيد الحوثي الأخير في محافظة مأرب.

 

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك سيقوم بجولة دبلوماسية تشمل خمس عواصم خليجية.

 

 ومنذ نحو أسبوعين بدأ الوزير جولة إلى السعودية التقى فيها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وعقد اجتماعات عديدة مع سفراء ومبعوثين عرب وغربيين، كما شملت اللقاءات أمين عام مجلس التعاون الخليجي.


التعليقات