اليمن يدعو واشنطن للضغط على الحوثيين لوقف تصعيدهم العسكري في مأرب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 05:28 مساءً
اليمن يدعو واشنطن للضغط على الحوثيين لوقف تصعيدهم العسكري في مأرب

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك  الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة ضغوط حقيقية على الحوثيين لوقف التصعيد العسكري في مأرب.

 

وقال بن مبارك خلال لقائه اليوم الثلاثاء  مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، إن "جماعة الحوثي أدمنت الحرب واسترخصت أرواح اليمنيين وخاصة الأطفال الذين تزج بهم في أتون معاركها الخاسرة تنفيذاً للأوامر التي تتلقاها هذه المليشيات من النظام الإيراني لغرض زعزعة أمن اليمن والمنطقة"، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأضاف أن "قوات الجيش الوطني في مأرب وغيرها من المحافظات تقوم بواجبها الوطني للدفاع عن المدن والمدنيين ضد هذا العدوان الإرهابي الحوثي".

 

وحذر الوزير اليمني من "الكلفة الإنسانية الكبيرة الناشئة من استمرار هذا التصعيد خاصة مع ما تقوم به هذه المليشيات الإرهابية من اعتداءات على معسكرات النازحين في مأرب واستخدامهم كدروع بشرية، أو من خلال تحشيدها المستمر للمقاتلين وتجنيد الأطفال وإرسالهم لجبهات القتال في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

 

من جانبه جدد مبعوث الولايات المتحدة موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن.

 

وأكد تيم ليندر كينغ على أنه لا حل عسكري للوضع في اليمن، مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.

 

والإثنين، بدأ المبعوث الأمريكي ليندر كينغ زيارة إلى دول الخليج تستمر 10 أيام، يبحث خلالها سبل حل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع تصعيد عسكري بين قوات حكومية وجماعة الحوثي في عدة جبهات يمنية، خاصة في محافظة مأرب.


التعليقات