رئيس الوزراء يوجه وزارة الصحة والوزارات ذات العلاقة بالاستعداد لمواجهة الموجه الثانية من كورونا
- متابعة خاصة الإثنين, 01 مارس, 2021 - 04:01 مساءً
رئيس الوزراء يوجه وزارة الصحة والوزارات ذات العلاقة بالاستعداد لمواجهة الموجه الثانية من كورونا

[ رئيس الوزراء خلال اجتماع مع الوزراء واللجنة العليا للطوارئ ]

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك اليوم الاثنين جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها وزارة الصحة العامة والسكان، بإعداد خططها للاستجابة في حال تفشي موجة ثانية من وباء كورونا.

 

وحث معين عبد الملك على تفعيل التنسيق مع المنظمات والدول المانحة لاستمرار تقوية قدرات القطاع الصحي ورفع جاهزيته، مؤكدا على ضرورة توفير وسائل الحماية للقطاع الصحي والعاملين فيه.

 

وشدد على متابعة وصول اللقاحات الخاصة بكورونا إلى اليمن والمقدمة عبر مبادرة كوفاكس في موعدها الزمني المحدد وإعطاء الأولوية في تلقيها للكوادر في القطاع الصحي كونهم خط الدفاع الأول في مواجهة الوباء، ليتمكنوا من أداء مهامهم بفاعلية.

 

كما لفت إلى أهمية استمرار المتابعة والتنسيق لوصول بقية كميات اللقاح مع الجهات المانحة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتغطية ما تبقى للقاحات.

 

ووجه رئيس الوزراء بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الوباء، وتقييم وضع مراكز العزل والمختبرات المركزية ومدى استعدادها لمواجهة احتمالية أي تفشٍّ لموجة ثانية من الوباء والرفع بالاحتياجات اللازمة لها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومواجهة كورونا مع رئاسة الوزراء.

 

واطلعت اللجنة على التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، حول الوضع الصحي العام، والزيادة المسجلة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرا.


التعليقات