الأحزاب اليمنية تطالب بضغط أممي لوقف هجوم الحوثي على مأرب
- متابعة خاصة الإثنين, 01 مارس, 2021 - 07:42 مساءً
الأحزاب اليمنية تطالب بضغط أممي لوقف هجوم  الحوثي على مأرب

[ أفراد من الجيش الوطني في مأرب ]

طالبت أحزاب سياسية في اليمن الأمم المتحدة بالضغط على جماعة الحوثي لوقف هجومها على محافظة مأرب.

 

وأدان المجلس الأعلى للتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، ومنها: المؤتمر الشعبي العام (الحاكم)، التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي)، الحزب الاشتراكي اليمني (يساري)، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، واتحاد الرشاد اليمني (سلفي) -في بيان- ما تقوم به جماعة الحوثي من هجوم وعدوان إرهابي على مأرب، التي تكتظ بالملايين من المدنيين، واستهداف الأعيان المدنية بالسعودية.

 

وقال البيان إن "هذا التصعيد الحوثي الأرعن الذي يقف خلفه النظام الإيراني، في ظل الجهود الدولية الساعية إلى السلام، يؤكد أن هذه المليشيات ماضية في حربها على الشعب اليمني وزعزعة الأمن والسلم في المنطقة، وأنها لا يمكن أن تجنح للسلام".

 

ودعا تحالف الأحزاب الأمم المتحدة إلى الضغط على الحوثيين لـ"وقف التصعيد العسكري والهجمات الإرهابية" و"الرضوخ لقرارات الشرعية الدولية، وتحميلهم المسؤولية عن تداعيات هذا التصعيد". كما دعا إلى سرعة تقديم الدعم للجيش والمقاومة الشعبية في معركتهم ضد الحوثيين.

 

ومنذ 7 فبراير/ شباط الماضي، صَعَّدَ الحوثيون من هجماتهم على مأرب للسيطرة عليها، كونها المقر الرئيسي لوزارة الدفاع، وآخر معقل للقوات الحكومية وسط اليمن، وتتمتع بثروات من النفط والغاز.


التعليقات