جماعة الحوثي تصفي 24 شيخًا قبليًا من الموالين لها خلال عامين (أسماء)
- متابعة خاصة الاربعاء, 03 مارس, 2021 - 10:18 صباحاً
جماعة الحوثي تصفي 24 شيخًا قبليًا من الموالين لها خلال عامين (أسماء)

كشفت إحصائية رسمية تصفية مليشيا الحوثي 24 شيخًا قبليًا من الموالين لها، خلال عامين، من الذين ساندوها في الانقلاب على الدولة، فسفكت دماءهم بطريقة بشعة.

 

وقالت صحيفة الثورة الرسمية، في تقرير لها، نشرته أمس الثلاثاء، إن جرائم القتل الوحشية التي ارتكبتها المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها، ضد المشايخ والموالين لها، تمت بطرق بشعة، رغم أن ضحاياها كانوا من أشد المناصرين لها، والداعمين لمسيرتها الدموية.

 

ورصدت الصحيفة مقتل 12 شيخاً قبلياً على يد مليشيا الحوثي خلال الفترة من مارس 2020 إلى فبراير 2021، منهم أربعة اقتحمت منازلهم وقتلتهم أمام أطفالهم ونسائهم، فضلاً عن تفجير منازل البعض منهم ونهبها، في حين قتلت 3 مشايخ أثناء قيادتهم مساعي صلح بين قبائل، وثلاثة آخرين قتلتهم غدراً، بينما أعدمت اثنين آخرين ميدانياً بطرق بشعة.

 

 

وذكرت أن هذه الجرائم التي تم رصدها في هذا التقرير لا تشمل كل جرائم القتل التي طالت الرموز القبلية وإنما بعضها، مما أثار غضب المجتمع وتجاوزت حالة التعتيم التي تفرضها المليشيا بمناطق سيطرتها إلى الإعلام، ناهيك عن جرائم التصفيات الغامضة التي تنفذها أجهزتها الأمنية المعقّدة ومنها ما يحدث في الجبهات.

 

وبحسب التقرير فإن الحال في 2020 لا يختلف كثيراً عما تعرّض له شيوخ القبائل على يد المليشيا الحوثية خلال العام 2019.

 

وأوضحت أنها رصدت في تقرير سابق قيام مليشيا الحوثي بتصفية واختطاف ومداهمة وتدمير منازل 22 من مشايخ القبائل، منها 12 جريمة تصفية، و5 عمليات اختطاف، و3 حالات تفجير منازل، ومداهمة منزلين، مشيرة إلى أن غالبية هؤلاء الضحايا كانوا من أشد المساندين لانقلاب المليشيا وحربها ضد اليمنيين، لتكون بمثابة الحصاد المرّ لهذه الأخطاء الفادحة والقاتلة.


التعليقات