التحالف يعلن تدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون نحو السعودية
- متابعة خاصة الخميس, 04 مارس, 2021 - 11:08 صباحاً
التحالف يعلن تدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون نحو السعودية

[ متحدث التحالف في عرض لبقايا صواريخ باليستية أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية ]

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن الخميس تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي نحو المملكة هو الثاني خلال ساعات من إعلان الجماعة استهدافها منشأة أرامكو وقاعدة الملك خالد الجوية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد تركي المالكي -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"- إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت صباح اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

 

وأضاف  المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية، وأن هذه الأعمال تمثل جرائم حرب.

 

وفجر اليوم الخميس، أعلنت جماعة الحوثي استهدافها منشأة لشركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ، وقاعدة عسكرية جنوبي المملكة، في حين أكد التحالف أنه دمر طائرة مسيرة حوثية.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع -في تغريدة على تويتر- إنهم استهدفوا منشآت لشركة أرامكو النفطية السعودية في جدة بصاروخ مجنح من طراز "قدس 2″، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة، حسب تعبيره.

 

وأضاف أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة تمكن من ضرب هدف ذي أهمية في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط، مشيرا إلى أن الهجوم تم بطائرة مسيرة من نوع قاصف (K2)، وتحدث عن إصابة دقيقة للهدف.

 

من جهته، أعلن التحالف -الذي تقوده السعودية- أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صباح اليوم باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران"، مضيفا أن الطائرة "أطلقت بشكل متعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".


التعليقات