الجيش يُعلن مقتل 30 حوثيا غربي مأرب
- متابعة خاصة الخميس, 04 مارس, 2021 - 06:58 مساءً
الجيش يُعلن مقتل 30 حوثيا غربي مأرب

[ قتلى حوثيون في جبهة نهم شرقي صنعاء ]

لقي 30 من مسلحي جماعة الحوثي مصرعهم في مواجهات غربي محافظة مأرب شمالي اليمن.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحبطوا اليوم الخميس هجوماً انتحارياً شنته جماعة الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح.

 

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات متفرقة للجماعة في الجبهة، في حين استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة

 

وبحسب المصدر فإن المعارك انتهت بمصرع ما لا يقل عن 30 عنصراً من الحوثيين وجرح آخرين، بينما لاذ من تبقى من العناصر المهاجمة بالفرار.

 

وأوضح أن القصف المدفعي والجوي أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

 

ومنذ السابع من الشهر الماضي، تشن جماعة الحوثي هجوما واسعا على جبهات أطراف مأرب بهدف السيطرة على المدينة عاصمة المحافظة التي هي معقل الجيش الوطني، وكذا السيطرة على منطقة صافر بذات المحافظة والتي تتواجد فيها حقول النفط والغاز.

 

ورغم أن المليشيا حققت تقدما محدودا في الجبهات الغربية للمحافظة، في الأسبوع الأول من المعارك، إلا أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة من مأرب وعدة محافظات وتمكن من إيقاف التقدم الحوثي واستعادة الكثير من المواقع التي فقدها.

 

وتكبدت المليشيا الحوثية خلال الأسابيع الأربعة الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث قتل من عناصرها ما لا يقل عن ألفي عنصر، وفق مل يعلنه إعلام الجيش وناطق التحالف العربي، إلى جانب تدمير مئات الآليات العسكرية المختلفة، لكن المليشيا لم تعترف إلا بقرابة 750 قتيلا.


التعليقات