الانتقالي يدين التفجير الذي تعرض له موكب قائدين عسكريين من قادته في عدن
- متابعة خاصة الخميس, 04 مارس, 2021 - 07:27 مساءً
الانتقالي يدين التفجير الذي تعرض له موكب قائدين عسكريين من قادته في عدن

[ المجلس الانتقالي الجنوبي ]

أدان ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات اليوم الخميس عملية التفجير التي تعرض لها موكب القياديين في الحزام الأمني محسن الوالي ونبيل المشوشي.

 

وقال المجلس إن مدبري العمل الإجرامي لن ينجوا ولن يفلتوا من العقاب، مشدداً على كافة القوى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن التحرك السريع والفاعل لمعاقبة مرتكبي هذه العملية الإرهابية ومن يقف خلفهم.

 

وأشار إلى أن مرتكبي العمل الإجرامي هم ممن يقفون ضد تطلعات شعب الجنوب وقضيته، مضيفاً أن جماعة الحوثي ليست العدو بالنسبة لهؤلاء بل شعب الجنوب.

 

ودعا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى إدانة هذه العمليات الإرهابية التي تقوض كل جهود التفرغ لمواجهة العدو الحوثي، ودعم الأجهزة الأمنية والعسكرية الجنوبية لاستئصال شأفة الإرهاب.

 

وأكد الانتقالي أن صبره لن يطول تجاه حرب المفخخات وحرب الخدمات ومحاولات العبث بحياة المواطنين في عدن.

 

وتأتي هذه التفجيرات بعد أقل من شهرين من توقيع اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن في ظل تعنت ميليشيات الانتقالي بتطبيق الجانب الأمني والعسكري.

 

 وبحسب مراقبين فإن عدم استكمال تنفيذ الشقين الأمني والعسكري من اتفاق الرياض لا يضمن بشكل كامل استقرار الأوضاع الأمنية في عدن في ظل وجود الكثير من المجاميع المسلحة التي لا تنتمي لأجهزة الدولة والأمن، مما يصعب عمل الحكومة ووزارة الداخلية في ضبط الأمن ويؤدي إلى حدوث مثل هذه الأعمال الإجرامية.


التعليقات