سفير إيران لدى الحوثيين يزعم أن هناك إرادة قوية لدى "الشعب اليمني" لتحقيق السلام
- متابعة خاصة السبت, 06 مارس, 2021 - 06:10 مساءً
سفير إيران لدى الحوثيين يزعم أن هناك إرادة قوية لدى

[ حسن إیرلو سفير إيران لدى جماعة الحوثي في إحدى فعاليات الحوثيين بصنعاء ]

زعم حسن إيرلو سفير إيران لدى حكومة الحوثي في العاصمة صنعاء (غير معترف بها دوليا) أن هناك إرادة قوية لدى ما سماه "الشعب اليمني" لتحقيق سلام عادل، الأمر الذي اعتبره يمنيون تدخلا سافرا في شأن بلادهم.

 

ففي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال الرجل الذي يوصف بمنفّذ أجندات الحرس الثوري في العاصمة اليمنية إن "هناك إرادة قوية لدى الشعب اليمني لتحقيق سلام عادل وإيقاف الحرب الشاملة، وفك الحصار".

 

وأضاف "في المقابل أثبتت دول العدوان (التحالف العربي الذي تقوده السعودية) أنها تريد اتفاقاً يُرضي آل سعود، ولا يهمها المأساة الإنسانية في اليمن مطلقاً".

 

 

وأثارت تغريدة إيرلو حفيظة اليمنيين واعتبروا ذلك تدخلا سافرا وكأنه الناطق باسم الشعب اليمني، فيما لم يسمع عن طرحه أي مبادرة كرغبة من بلاده مشاركة المجتمع الدولي لإيقاف الحرب أو يدعو الأطراف اليمنية للحوار وإنهاء الحرب وذلك منذ قدومه إلى صنعاء.

 

ويعرف إيرلو من قبل العديد من اليمنيين بأنه ظل الحرس الثوري في البلاد، ومنفذ خططه وتعليماته، وتدور حول العديد من الشبهات.

 

وكان المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي اعتبر في تصريحات سابقة أن المهمة الفعلية التي باشرها من وصفه بـ"عضو الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو، هي الإشراف المباشر على بناء مليشيات تدين بالولاء وتنقاد للحرس الإيراني، وتعبث بهوية اليمن لإبعاده عن محيطه العربي".


التعليقات