رسمياً.. عودة العلاقات اليمنية القطرية
- متابعة خاصة الأحد, 07 مارس, 2021 - 04:23 مساءً
رسمياً.. عودة العلاقات اليمنية القطرية

[ وزير خارجية اليمن مع نائب رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها ]

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، حرص اليمن على عودة العلاقات مع دولة قطر إلى مجراها الطبيعي والدفع بها إلى آفاق أوسع.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، سلم بن مبارك رسالة من الرئيس هادي إلى أمير قطر خلال لقاء جمعه بنائب رئيس مجلس وزراء قطر ووزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

 

وقال وزير خارجية اليمن إن بلاده سعيدة بالإنجاز الذي تحقق خلال قمة العلا 2021 والمتمثلة بالمصالحة الخليجية التي رحبت بها الجمهورية اليمنية.

 

بدوره أكد الشيخ آل ثاني أن استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين قائم على الود والتعاون والاحترام المتبادل بين الشعبين.

 

وعبر عن حرص بلاده على تقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بالاقتصاد اليمني، مجدداً موقف قطر الثابت في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي.

 

وأكد آل ثاني على موقف بلاده من وحدة وأمن وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية بما في ذلك دعم جهود المبعوث الأممي في إحلال السلام والاستقرار.

 

وشهدت العلاقات اليمنية القطرية قطيعة شاملة وحصارا منذ ثلاث سنوات على إثر الحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، إذ كان للشرعية اليمنية القابعة في الرياض موقف متماهٍ مع دول الحصار.


التعليقات