أحمد غالب يدعو إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض قبل العودة إلى نقطة الصفر
- متابعة خاصة الأحد, 07 مارس, 2021 - 05:27 مساءً
أحمد غالب يدعو إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض قبل العودة إلى نقطة الصفر

[ عضو اللجنة الاقتصادية أحمد غالب ]

قال عضو اللجنة الاقتصادية أحمد غالب، اليوم الأحد، إن مد يد العون للحكومة في هذه الأوضاع هام وحيوي لتمكينها من التقاط أنفاسها وترتيب أوضاعها للبدء في تنفيذ التزاماتها.

 

وأضاف غالب أن على الحكومة بالمقابل أن تظهر التزامًا كبيرًا بإصلاح الأوضاع ومعالجة الاختلالات  باتخاذ قرارات جريئة وغير شعبوية دون تردد وتنفيذ ما اتخذته من قرارات سابقة.

 

وأوضح أن الحكومة استقبلت في مطار عدن بمأساة وتُرِكت دون دعم أو مساندة بعد أن كانت الدول الراعية لاتفاق الرياض قطعت وعوداً سخية للحكومة في حال تنفيذ الاتفاق.

 

وأوضح أن ترك الحكومة في أوضاع خدمية وأمنية واقتصادية وعسكرية صعبة ومتفجرة دون مساندة سيؤدي إلى المهاترات والاتهامات بالفساد وتبديد الموارد التي انفجرت بعيد وصول الحكومة بين الأطراف المتصارعة.

 

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية أن لاشيئا مما التزمت به الدول الراعية للاتفاق تحقق على أرض الواقع وأن أحداث عدن الساخنة بخرت جميع الوعود والآمال.

 

ودعا غالب السعودية والإمارات إلى سرعة دعم الحكومة بشكل عاجل وفوري دون الانتظار للغد، كما دعا إلى الضغط باستخدام كل الوسائل لتنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده دون انتقائية قبل أن تعود الأمور إلى نقطة الصفر مجدداً.


التعليقات