العرادة: مأرب تُهاجم من ثلاثة محاور.. والإمارات سحبت الباتريوت
- متابعة خاصة الإثنين, 08 مارس, 2021 - 10:47 مساءً
العرادة: مأرب تُهاجم من ثلاثة محاور.. والإمارات سحبت الباتريوت

[ محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ]

قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم الاثنين إن جماعة الحوثي تهاجم المدينة من ثلاثة محاور.

 

وأكد العرادة أن قوات الجيش الوطني ورجال القبائل وطيران التحالف بقيادة السعودية عملوا على التصدي لتلك الهجمات وكسرها.

 

وأشار إلى أن القوات المشتركة في الساحل الغربي وعدت بتعزيز القوات الحكومية في مأرب، مبيناً أن تواصلًا جرى مع قيادتها.

 

وأوضح المحافظ أنه ومنذ العام 2015 وجماعة الحوثي تحاول بشكل مستمر السيطرة على المحافظة ولكنها فشلت، مؤكداً أن مقاتلات التحالف أحدثت فارقًا في المعارك، بعد أن أظهر الحوثيون تفوقًا من خلال الآليات الثقيلة والمدرعة.

 

ووجه العرادة الاتهام لسفير إيران لدى الحوثيين حسن إيرلو بمشاركته الفاعلة في الحرب، مشيراً إلى أن إيرلو عسكري بارز، لافتاً إلى أن الحوثيين ليس لديهم الإمكانية في توظيف تقنيات الحرب في المعارك عبر إطلاق الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية.

 

ونوّه بأن الإمارات سحبت منظومة الدفاع الجوية (الباتريوت) الأمر الذي دفع الحوثيين إلى استغلال الوضع وقصف المدينة، مؤكداً أن السعودية سحبت قواتها من مأرب.

 

وأكد سلطان العرادة أن الحكومة قدمت كل التنازلات في سبيل التوصل إلى حلول للسلام غير أن الحوثيين كانوا يرفضون الأمر تماماً.

 

وذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن وصل إلى طريق مسدود مع جماعة الحوثيين، وفي المقابل تعاملوا معه بالكذب والتسويف والمماطلة.

 

ولفت إلى أن المعارك تسببت بنزوح الآلاف فضلاً عن مليون نازح مستقرين في مأرب الأمر الذي يمثل تحدياً جسيماً للسلطة المحلية كون البنية التحتية للمدينة محدودة.

 

وبشأن الغاز المنزلي الذي تنتجه صافر أوضح المحافظ العرادة أن الإنتاج لم يتوقف منذ بداية الحرب، مشيراً إلى أن السلطة في مأرب وإدارة شركة صافر تقوم بتوزيع الغاز على كل محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحوثيين بنفس السعر والكم.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، نظمه برنامج "اليمن في الإعلام الدولي" التابع لمركز صنعاء للدراسات".


التعليقات