المهرة.. إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 05:02 مساءً
المهرة.. إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

[ محافظ المهرة محمد علي ياسر ]

وجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر اليوم الأربعاء بسرعة توفير المتطلبات والمستلزمات الضرورية لمراكز الحميات والعزل والكادر الطبي العامل استعداداً لمواجهة الموجه الثانية من كورونا.

 

وأكد بن ياسر على أهمية توجيه الجهود نحو العمل على التصدي للموجة الجديدة للوباء وأخذ التحذيرات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة على محمل الجد.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً مع لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الجديدة لفيروس كورونا.

 

ودعا المحافظ إلى عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتعاون بين مختلف المكاتب والأجهزة، كما دعا المواطنين إلى المساهمة والتعاون مع الجهات الصحية من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على حياة الناس وتقليل الخسائر.

 

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات من بينها منع التجمعات والاحتفالات في المناسبات والأعراس، وتنفيذ عمليات تعقيم للجوامع والمساجد والساحات العامة.

 

وتضمنت الإجراءات رفد مركز العزل باللوازم الطبية والوقائية وزيادة الكادر الطبي لمواجهة حالات الإصابة المتزايدة، إلى جانب رفع وتيرة دور التوعية في المساجد ووسائل الإعلام المختلفة ومضاعفة حملات الرش والتعقيم من قبل صندوق النظافة والتحسين.

 

كما أقر الاجتماع إعفاء طلاب الصفوف من أول ابتدائي إلى ثالث من الاختبارات، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية وبشدة للوقاية من الحميات خلال تنفيذ الاختبارات للطلاب من الصف الرابع إلى الثالث الثانوي ابتداء من يوم غدٍ.


التعليقات