بن عزيز: الجيش الوطني يخوض معركة العرب.. والتحالف يتعهد بمواصلة الدعم
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 06:37 مساءً
بن عزيز: الجيش الوطني يخوض معركة العرب.. والتحالف يتعهد بمواصلة الدعم

[ رئيس هيئة الأركان اليمنية مع ناطق قوات التحالف العربي ]

قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز اليوم الأربعاء إن الجيش الوطني يخوض معركة بالنيابة عن الأمة العربية لمواجهة الأطماع الفارسية الجديدة في المنطقة.

 

وأكد بن عزيز خلال زيارته التفقدية إلى الجوف برفقة الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي إن إيران تسعى للتوسّع والهيمنة ونشر أفكارها الهدامة في أوساط المجتمعات العربية.

 

وأوضح اللواء الركن أمين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة التي تعد محافظة الجوف أحد مسرح عملياتها العسكرية أن أهمية الإنجازات التي حققها الجيش الوطني بالجوف تتمثل بتحرير مناطق واسعة مكنتهم من الاقتراب من مركز المحافظة.

 

من جهته أشار ناطق التحالف تركي المالكي إلى أن التحالف مستمر في دعم وإسناد القوات المسلحة اليمنية في المعارك التي تخوضها حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية، واستكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، التي قال إنها أداة إيران التخريبية في اليمن.

 

وكان محافظ محافظة مأرب قبل يومين أدلى بتصريحات لمركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية ذكر فيها أن القوات السعودية غير متواجدة في مأرب، مضيفاً أن الإمارات سحبت منظومة الدفاع الجوي "باتريوت" الأمر الذي سهل على جماعة الحوثي تكثيف قصفها على المحافظة.

 

ويقول مراقبون إن تصريحات العرادة دفعت بتركي المالكي للتواجد على الأراضي اليمنية وتفقد سير العمليات العسكرية.

 

وتكثف قوات التحالف قصفها الجوي ومساندتها الجوية للجيش الوطني في المعارك التي يخوضها على حدود مأرب منذ أسابيع، كما أنها أعلنت البدء بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة ضد الحوثيين.

 

يأتي ذلك بعد تعرض الأراضي السعودية وبعض مصالحها الحيوية لاستهدافات متواصلة من قبل جماعة الحوثي منذ قرابة أسبوعين.


التعليقات