فريق يضم عناصر موالية لطهران من اليمن وإيران ولبنان والكويت يناقش خطط للتحريض ضد السعودية
- جنيف السبت, 05 مارس, 2016 - 07:41 مساءً
فريق يضم عناصر موالية لطهران من اليمن وإيران ولبنان والكويت يناقش خطط للتحريض ضد السعودية

[ عدد من عناصر فريق التحريض بجنيف ]

 
أفاد مصدر مطلع، أن البرلماني الكويتي، عبد الحميد دشتي، الذي هاجم السعودية في مقابلة تلفزيونية، وطالب بضربها، ظهر مؤخرا في العاصمة السويسرية جنيف، إلى جانب، وفد مليشيا الحوثي المتمردة، الذي يرأسه محامي الرئيس المخلوع، محمد المسوري.
 
وأشار المصدر، إلى أن وفد المليشيا، والنائب دشتي، يخططون لتضليل الرأي العام الدولي، وإظهار مليشيات الحوثي وصالح، التي تقتل وتعذب الشعب اليمني بمظهر المظلومية.
 
وبحسب المصدر، فإن وفد الأذرع الإيرانية، الذي يضم الحوثيين وأعضاء من حزب الله اللبناني، والنائب الكويتي دشتي، ينظم في جنيف، اجتماعا، بهدف إعداد خطط لحلمات تحريض ضد المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات والكويت.
 
ووصل النائب الكويتي إلى جنيف للمشاركة في فعاليات على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كما أنه التقى مع أعضاء بوفد مليشيا الحوثي والمخلوع، وعناصر إيرانية، وأخرى من حزب الله اللبناني.
 
 وقالت مصادر صحفية إن الاجتماع التحريضي ضد دول الخليج، عقد في شقة مفروشة مؤجرة لشخصية سورية بالقرب من محطة القطارات الرئيسية في جنيف، مبينة أن "الاجتماع حضره عيسى الغائب وجواد فيروز من البحرين، وفؤاد علي الإبراهيم من السعودية، ومحامي المخلوع صالح محمد المسوري من اليمن".
 
 وبحسب المصادر، فقد اتفق المجتمعون على تنظيم وتمويل ندوات خاصة ضد السعودية والبحرين والإمارات، وتمويل سفر شخصيات من أوروبا إلى جنيف وتأمين سكنهم ومشاركتهم بأعمال المجلس.
 
 كما اتفقت المجموعة التحريضية، وفق المصادر، على "تسليط الضوء على ما زعموا أنه جرائم الحلف العربي في اليمن، والادعاء أن طائرات الحلف تقتل المدنيين والعزل، بالإضافة إلى التركيز على إعدام السعودي المتطرف نمر النمر".
 
 وذكرت المصادر أن دشتي يمتلك داراً ثقافية ودينية تتلقى تمويلات من دول معادية للسياسة الخليجية، عبر حساب بنكي في بيروت، وتتخذ من نشاطها ستاراً لدعم الأنشطة السياسية المحرضة ضد السعودية والإمارات والبحرين، كما نظم مؤخراً احتفالية في بيروت حضرها عدد من الوجوه السياسية في حزب الله والحوثيين الهاربين في بيروت.
 
الجدير بالذكر أن عبدالحميد دشتي عضو مجلس الأمة الكويتي صرح قبل اسابيع في مداخلة تليفونية مع قناة الإخبارية السورية الموالية للنظام السوري مهاجماً المملكة.
 


التعليقات