سلطات تعز تعلن التعبئة العامة والنفير لتحرير المحافظة من الحوثيين
- تعز - خاص الخميس, 11 مارس, 2021 - 04:24 مساءً
سلطات تعز تعلن التعبئة العامة والنفير لتحرير المحافظة من الحوثيين

[ السلطات المحلية بتعز تعلن النفير العام لاستكمال تحرير تعز ]

أعلن محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، اليوم الخميس، التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش الوطني لمعركة استكمال تحرير المحافظة بشكل كامل من المليشيات الحوثية.

 

وأكد شمسان أن "عملية الدعم والإسناد ستكون على مستوى التكوينات والأطر الرسمية ولجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة وتوحيد الخطاب الإعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات والاصطفاف خلف الجيش الوطني لتحقيق التحرير".

 

وأشار شمسان الى أن هناك إجراءات اتخذتها السلطة المحلية منها تشكيل لجنة مالية ستقوم بعكس الإيرادات التي حددتها لجنة الموازنة والتبرعات وفق قواعد مالية ورقابية وضوابط شفافة لدعم الجيش الوطني.

 

وأوضح شمسان أن إعلان التعبئة العامة ابتداء من الساعة الثامنة من يوم غد الجمعة تتمثل بالانتقال بالمحافظة بما في ذلك الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والاقتصاد والسياسة والإعلام إلى حالة الحرب وحشد كل الإمكانيات البشرية والمادية لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد لمعركة التحرير الفاصلة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع والاستثنائي بحضور قيادات السلطة المحلية والجيش الوطني والأجهزة الأمنية والمكونات الشعبية والحزبية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمنظمات والنقابات وممثلين عن جميع المديريات المحررة وغير المحررة في المحافظة.

 

وأكد شمسان أن الاجهزة الأمنية لديها خطة كاملة لضبط الأمن في المناطق المحررة والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة في دعم وإسناد المعركة.

 

ودعا شمسان جميع أبناء إقليم الجند في الداخل والخارج والأحزاب والقيادة السياسية ورئيس وأعضاء مجلس النواب والشورى لدعم وإسناد الجيش الوطني.

 

كما دعا المنخرطين في صفوف المليشيات الحوثية من أبناء المحافظة للعودة إلى جادة الصواب والانضمام إلى صف الشرعية والوقوف بجانب إخوانهم في الجيش الوطني.

 

ولفت شمسان إلى أن هناك إجراءات تتمثل بضبط وترشيد النفقات وإلغاء النفقات غير الضرورية وضبط تحصيل الإيرادات المهدرة وتوجيهها لدعم وإسناد معركة التحرير وضبط الأمن وتوفير خدمات الصحة للجرحى والمصابين من أبطال الجيش بالدرجة الأولى بعد مصادقة السلطة المحلية على خطة التحرير، مشيدا بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقفهم الأخوية وما قدموه لمحافظة تعز من دعم وإسناد عسكري وإنساني.

 

وفي اللقاء الموسع تم إشهار ميثاق الشرف الوطني لدعم وإسناد الجيش الوطني والتبرعات بمبالغ نقدية للحساب البنكي من قبل الحاضرين وإعلان فتح باب التبرعات لدعم وإسناد معركة التحرير الشامل.


التعليقات