الحكومة: الحوثيون أصبحوا أكثر عدوانية بعد تزايد الدعوات الدولية لتحقيق السلام
- متابعة خاصة الخميس, 11 مارس, 2021 - 06:25 مساءً
الحكومة: الحوثيون أصبحوا أكثر عدوانية بعد تزايد الدعوات الدولية لتحقيق السلام

[ مسلحون حوثيون (أرشيفية) ]

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك إن جماعة الحوثي أصبحت أكثر عدوانية بعد تزايد الدعوات الدولية لتحقيق السلام وانهاء الحرب.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي مع اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل والتي تضم سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لمناقشة الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن واستمرار العدوان الحوثي على محافظة مأرب وآثاره السياسية والإنسانية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد بن مبارك أن جماعة الحوثي قرأت تلك الرسائل الإيجابية قراءة خاطئة وعملت على شن هجوماً ارهابياً على مطار عدن الدولي مستهدفة الحكومة اثناء وصولها بهدف عرقلة عملية السلام، واستأنفت عدوانها على محافظة مأرب، وقصفت المدنيين ومخيمات النازحين بالصواريخ الباليستية، واستهدفت الاحياء السكنية في مدينة تعز عشوائياً بالقذائف والصواريخ، واعتدت بشكل يومي على الاعيان المدنية والمنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية.

 

وخلال اللقاء، وضع وزير الخارجية، اللجنة في صورة التطورات في اليمن، بدءاً بالتقدم المحرز في اتفاق الرياض المتمثل بتشكيل حكومة الكفاءات السياسية واستمرار العمل على انجاز الشق الأمني والعسكري من الاتفاق.

 

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الاوروبي، على دعم الحكومة اليمنية ومساندتها في مساعيها لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث للوصول الى تسوية سياسية.

 

وجددوا دعمهم لوحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.


التعليقات