صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترفض المقترح الأمريكي بأوامر من طهران
- متابعة خاصة الأحد, 14 مارس, 2021 - 12:02 مساءً
صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترفض المقترح الأمريكي بأوامر من طهران

[ مسلحون حوثيون - أرشيفية ]

قالت صحيفة سعودية إن جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن ترفض مقترح المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج لحل الأزمة اليمنية بأوامر من طهران.

 

وذكرت صحيفة الرياض في افتتاحيتها السبت، أن جماعة الحوثي ليس في أجندتها مصطلح السلام من أجل اليمن، وأن رفضها المبادرة الأمريكية الأخيرة جاء بأوامر إيرانية.

 

وأكدت أن التبعية الحوثية لإيران هي التي أدت "إلى تفاقم الحالة الإنسانية" في اليمن، حسب تعبيرها.

 

وذكرت أن "الحل السياسي في اليمن هو الأساس لانتهاء الأزمة في اليمن الذي عانى أهله من ممارسات الحوثي التابع لإيران، ويأتمر بأوامرها، وينفذ مخططاتها دون مراعاة للمصالح العليا لليمن والشعب اليمني".

 

ولفتت إلى أن الرفض الحوثي للمقترح الأمريكي للحل في اليمن جاء بأوامر ايرانية، مشيرة إلى أن الأوامر جاءت من طهران برفض أي مقترح لا يتماشى مع المخطط الإيراني الهادف إلى التمدد والسيطرة.

 

وجددت تأكيدها أن "الحوثيين لا يوجد في أجندتهم مصطلح السلام من أجل اليمن، بل موجود فكر نراه غير سوي في التعاطي مع الأزمة اليمنية، ورغبة في استمرار الوضع على ما هو عليه تحقيقاً للأهداف الإيرانية".

 

والجمعة، أعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندركينج أن لديه "خطة سليمة لوقف إطلاق النار على مستوى اليمن، تشمل عناصر من شأنها أن تعالج على الفور الوضع الإنساني المتردي بشكل مباشر".

 

وقال إن هذه الخطة معروضة على قيادة الحوثيين منذ عدة أيام، مشيرا إلى أنه سيعود فورًا عندما يكون الحوثيون مستعدين للتحدث.


التعليقات