سلطات مأرب توظف 650 مهاجرا إثيوبيا
- متابعة خاصة الإثنين, 15 مارس, 2021 - 12:48 صباحاً
سلطات مأرب توظف 650 مهاجرا إثيوبيا

[ من حفل تكريم لعمال النظافة والتحسين في مأرب ]

قال محمد عطية مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب إن الصندوق تعاقد خلال السنوات الثلاث الماضية مع نحو 650 إثيوبياً للقيام بأعمال النظافة والتحسين في المدينة.

 

وأكد عطية أن عملية توظيف الإثيوبيين تستند إلى المادة رقم (23) في الفصل الخامس من قانون النظافة رقم 37 لسنة 1999، بشأن التعاقد مع  المتعهدين في أعمال النظافة.

 

وأشار إلى أن القانون أجاز لصنودق النظافة والتحسين التعاقد مع من يرغب قي نظافة المدن بشرط عدم تشغيلهم أكثر من ساعات العمل اليومية، مشيراً إلى أنه من الممكن في الحالات الضرورية تشغيلهم ساعات عمل إضافية مقابل أجر إضافي يدفع لهم فور الانتهاء من العمل.

 

ولفت مدير صندوق النظافة بمأرب إلى أن الصندوق تمكن من استثمار الموارد البشرية والمساهمة في الحد من بطالة المهاجرين الأفارقة وفق الشروط واللوائح القانوينة.

 

وأوضح أن متوسط أجر العامل بلغ ما يقارب 100 دولار أمريكي شهرياً خلال فترة العمل الرسمي، مبيناً أنه في حال القيام بالأعمال الإضافية يقوم الصندوق بدفع أجور إضافية للعمال.

 

وندد محمد عطية بجريمة إحراق الحوثيين للاجئين الإثيوبيين في أحد مراكز الاحتجاز بصنعاء، مشيراً إلى أن محافظة مأرب كرمتهم ووفرت لهم فرص العمل وعاملتهم دون تفرفة بينهم وبين اليمنيين.


التعليقات