وزير الخارجية يدعو جنوب أفريقيا للتوقيع على اتفاقية منتدى الشراكة بين البلدين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 16 مارس, 2021 - 04:20 مساءً
وزير الخارجية يدعو جنوب أفريقيا للتوقيع على اتفاقية منتدى الشراكة بين البلدين

[ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك ]

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك اليوم الثلاثاء على أهمية تطوير العلاقة بين اليمن وجمهورية جنوب أفريقيا وتعزيزها إلى آفاق أوسع من خلال التوقيع على اتفاقية منتدى الشراكة اليمنية الجنوب أفريقية والتي ستؤسس أرضية لتنظيم اتفاقيات تعاونية أخرى في مختلف القطاعات التنموية.

 

جاء ذلك خلال لقائه وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب أفريقيا ناليندي باندور عبر تقنية الاتصال المرئي بمناسبة اليوبيل الفضي لمرور 25 على إنشاء العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فقد تطرق اللقاء إلى الأوضاع التي تعيشها اليمن في ظل الزخم الدولي لإنهاء الحرب والتوصل إلى حل سياسي.

 

وأكد بن مبارك أن الحكومة الشرعية تمد يدها إلى السلام وتتعاطي إيجابياً مع كل الجهود الدولية الساعية لتحقيق السلام الشامل المستدام في اليمن، مضيفاً أن جماعة الحوثي تقابل تلك الجهود بتعنت وتنصل من جميع الاتفاقات.

 

وبدورها قالت ناليندي باندور إن جمهورية جنوب أفريقيا مستعدة لتطوير العلاقات الثنائية وتفعيل منتدى الشراكة بين البلدين الصديقين لتكون أرضية لاتفاقيات تعاونية أخرى.

 

كما أشارت إلى حرص بلادها على وحدة وأمن وسلامة اليمن، مؤكدةً على مساندة ودعم مساعي الجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن واستعادة الأمن والاستقرار.


التعليقات