"مجلس وزراء الخليج" يدعو إلى سرعة استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 مارس, 2021 - 09:30 مساءً

[ المجلس الوزاري الخليجي ]

دعا المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي إلى الاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في اتفاق الرياض.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية قال المجلس الوزاري إن تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره.

 

جاء ذلك في ختام دورته الـ(147)، التي عقدت اليوم في مقر الأمانة العامة، برئاسة الدكتور عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون.

 

وأكد المجلس في ختام الدورة على دعم الحكومة اليمنية التي باشرت مهامها في العاصمة المؤقتة عدن في 30 ديسمبر الماضي، برئاسة الدكتور معين عبد الملك.

 

وأدان استمرار جماعة الحوثي في التصعيد واستهداف الأعيان المدنية بالمحافظات اليمنية والأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والطيران المسيّر، مؤكدا على الحق المشروع لقيادة تحالف دعم الشرعية لاتخاذ وتنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل معها.

 

كما أدان الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق المهاجرين الإثيوبيين بأحد مراكز الاحتجاز بصنعاء، وطالب بإجراء تحقيق دولي شفاف ومستقل ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.


التعليقات