محافظ تعز يوجه مكاتب السلطة المحلية وأجهزتها باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة كورونا
- متابعة خاصة السبت, 20 مارس, 2021 - 05:39 مساءً
محافظ تعز يوجه مكاتب السلطة المحلية وأجهزتها باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة كورونا

[ محافظ تعز نبيل شمسان ]

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم السبت مكاتب الوزارات بالمحافظة ومكاتب السلطة المحلية وأجهزة الأمن باتخاذ إجراءات لمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا على ضوء ما تضمنه خطاب مكتب الصحة أمس الجمعة.

 

ودعا شمسان -في الخطاب الذي وجهه إلى مدير عام الشرطة- لفرض إجراءات منع التجمعات في الأسواق والمحال التجارية وفرض وسائل الحماية الشخصية في المحال والأسواق التجارية، إلى جانب تفريغ أسواق القات وإغلاق صالات الأفراح والعزاء، وإلزام المطاعم بتفعيل خدمة البيع "السفري"، وإلزام محال الصرافة بعمل مسافات بين المستفيدين.

 

وفي الرسالة التي وجهها إلى مكتب الأوقاف والإرشاد وجه المحافظ بعمل مسافات بين المصلين في المساجد لا تقل عن متر وإغلاق حمامات المساجد، كما دعا إلى إبلاغ كافة خطباء المساجد بتوعية المصلين حول الوقاية من الإصابات بكورونا، إلى جانب تقليص وقت الخطبة لأقل قدر ممكن، مؤكداً أنه في حال عدم الالتزام فإن السلطة المحلية ستضطر إلى إغلاق المساجد.

 

وتضمنت المذكرة التي بعثها إلى مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بضرورة توفير المياه في الأحياء السكنية بشكل مستمر.

 

وشدد شمسان على مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن يتخذ إجراءات عزل الطلاب المصابين بالتهاب الجهاز التنفسي والزكام وتأدية امتحاناتهم بعيداً عن الطلاب غير المصابين، إلى جانب تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وتوعية الطلاب بأهمية عدم المصافحة والبقاء في المنزل في حال ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس.

 

ووجه المحافظ مدير عام صندوق النظافة والتحسين بسرعة تحرك الصندوق للتخلص من المخلفات المنزلية وتنظيف الشوارع وعدم تكديس القمامة، بالإضافة إلى التخلص الآمن من مخلفات المستشفيات وذلك برشها بالكلور قبل خروجها.

 

وكان وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح حذر أمس الجمعة من عدم المبالاة في اتخاذ الإجراءات الوقائية من كورونا نتيجة نفاد إسطوانات الأكسجين وامتلاء غرف العزل بالمصابين، وأهاب بالمواطنين الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة، ودعا السلطات لدعم القطاع الصحي.


التعليقات