هادي: اليمن تخوض معركة الخلاص ضد المشروع الإيراني وبقايا النظام الإمامي
- متابعة خاصة السبت, 20 مارس, 2021 - 09:38 مساءً
هادي: اليمن تخوض معركة الخلاص ضد المشروع الإيراني وبقايا النظام الإمامي

[ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ]

أكد رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي اليوم السبت أن الشعب اليمني لن يقبل أن يحكم من قبل أذناب إيران وأذرع الحرس الثوري مهما كانت التضحيات.

 

جاء ذلك خلال اتصالٍ أجراه مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز للاطلاع على مستجدات الأوضاع الميدانية في الجبهات.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية لفت الرئيس هادي إلى أهمية الالتزام بالخطط العسكرية ومراجعتها بما يضمن تحقيق النصر على جماعة الحوثي الانقلابية والقضاء على المشروع الفارسي في اليمن وعودتها دولة فاعلة في مجالها العربي.

 

وأوضح أن الجمهورية تخوض معركة الخلاص ضد المشروع الإيراني الفارسي في المنطقة وضد بقايا النظام الإمامي والكهنوتي وللسير نحو بناء اليمن الاتحادي القائم على المساواة والعدالة والديموقراطية.

 

وفي ذات السياق أجرى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة للاطلاع على جهود تطبيع الأوضاع في المحافظة وسير العمليات العسكرية لمواجهة تصعيد جماعة الحوثي الانقلابية ومحاولتها الفاشلة لاجتياح المحافظة.

 

واستمع من المحافظ إلى شرح بشأن الأضرار التي يخلفها الاستهداف المتكرر بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة من قبل الحوثيين ضد المدنيين والنازحين في المحافظة.

 

ووجه الأجهزة العسكرية والأمنية بمضاعفة الجهود لتأمين المحافظة وتثبيت الأمن ودحر الجماعة الانقلابية.

 

ولفت هادي إلى أن الشعب اليمني يقف خلف معركة مأرب ولن يقبل بنقل التجربة الإيرانية الفاشلة والمتطرفة إلى اليمن، مبيناً أن الشعب دافع وسيدافع عن كل مكتسباته الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري الخالد وثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

 

ونوّه إلى أنه قد وجه الحكومة والجهات المعنية بتوفير كل ما يلزم لرفد جبهات مأرب ومساعدة السلطة المحلية لمواجهة أعباء التصعيد المستمر من قبل الحوثيين.

 

كما أجرى اتصالاً آخر بمحافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي للاطلاع على سير العمليات العسكرية وما يحرزه الجيش من انتصارات في مناطق المحافظة.

 

واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني مع جماعة الحوثي في محافظة الجوف والانتصارات التي حققها أبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية واستمرار تقدم أبطال الجيش بهدف استكمال تحرير وتطهير المحافظة من الحوثيين.


التعليقات