اللجنة العليا لمواجهة كورونا توجه السلطات باتخاذ إجراءات جديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 22 مارس, 2021 - 10:16 مساءً
اللجنة العليا لمواجهة كورونا توجه السلطات باتخاذ إجراءات جديدة

[ اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا ]

دعت اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا اليوم الاثنين المواطنين إلى الأخذ بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس وارتداء الكمامة اثناء الاجتماعات وفي الزحام والابتعاد عن التجمعات.

 

وطالبت اللجنة وزارة الصحة بإعلان الطوارئ الصحية في كل المحافظات ورفع الجاهزية في المراكز الصحية والمستشفيات، وتوفير أدوات الحماية للكادر الطبي والأدوية وتوفير الاحتياجات العاجلة.

 

ووجهت السلطات المحلية بإغلاق القاعات والنوادي وصالات الأفراح، وتنظيم الأسواق والمولات وتقليص مدة عملها حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، مع فرض الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في الأسواق والمراكز التجارية.

 

وأقرت اللجنة إجراءات إلزامية لكافة المؤسسات الرسمية الحكومية والمحلية، منها تعليق كافة الأنشطة الجماهيرية والاحتفالات والفعاليات الرسمية غير الضرورية.

 

ودعت وزارة الخدمة المدنية بتوجيه الوزارات بمنح إجازات في المؤسسات العامة لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة مثبتة طبيا، كما حثت وزارة الأوقاف على إغلاق المساجد خارج أوقات الصلوات المفروضة وإقامة الصلاة بعد عشر دقائق من الأذان، إلى جانب تعليق الدروس والمحاضرات والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم بسرعة استكمال امتحانات النقل للعام الدراسي مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي بين الطلاب، بالإضافة إلى تقليص أعداد المتواجدين بالقاعات الامتحانية.

 

ووجهت مؤسسات التعليم العالي بمتابعة وضع الجامعات ومؤسسات التدريب المهني والفني، وفرض إجراءات التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على مستجدات تفعيل الحظر الجزئي بالمحافظات حسب تقدير السلطات المحلية.

 

ونوهّت اللجنة بأنها ستستمر بمتابعة مستجدات كورونا وأعداد الإصابات وستعلن عن اتخاذ إجراءات تتناسب مع الوضع الوبائي خاصة مع اقتراب شهر رمضان.


التعليقات