مباحثات سعودية أمريكية حول اليمن والأخيرة تدين هجوم الرياض
- وكالات الثلاثاء, 23 مارس, 2021 - 09:57 صباحاً
مباحثات سعودية أمريكية حول اليمن والأخيرة تدين هجوم الرياض

أدانت الخارجية الأمريكية، الاثنين، "بشدة" هجمات جماعة الحوثي الأخيرة ضد الأراضي السعودية.

 

وقالت الخارجية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إن "وزير الخارجية أنتوني بلينكن أجرى محادثات هاتفية مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان حول الوضع في اليمن".

 

وأضافت أن "الوزير بلينكن جدد التزام بلاده بدعم الدفاع عن المملكة وأدان بشدة الهجمات الأخيرة ضد الأراضي السعودية من قبل الجماعات المتحالفة مع إيران في المنطقة".

 

وحسب البيان، ناقش الوزيران تعاونهما الوثيق لدعم جهود المبعوث الأممي الخاص غريفيث والمبعوث الأمريكي الخاص ليندر كينغ لإنهاء الصراع في اليمن، بدءاً بضرورة التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

 

كما شدد الوزير الأمريكي على أهمية استمرار التقدم في مجال حقوق الإنسان وأعرب عن دعمه للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الجارية في السعودية.

 

وأعلنت الرياض، الجمعة، السيطرة على حريق نشب في مصفاة تكرير بترول في الرياض، إثر اعتداء بطائرات مسيرة، دون وقوع إصابات أو وفيات.

 

وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

 

وتقول جماعة الحوثي إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


التعليقات