عدن.. اجتماع للجنة الطوارئ وقيادات الصحة برئاسة لملس بشأن مستجدات كورونا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 مارس, 2021 - 10:49 مساءً
عدن.. اجتماع للجنة الطوارئ وقيادات الصحة برئاسة لملس بشأن مستجدات كورونا

[ محافظ عدن مع قيادات الصحة بالمحافظة ولجنة الطوارئ ]

أكد أحمد حامد لملس محافظ عدن أهمية انعقاد الاجتماع بقيادة القطاع الصحي المتزامن مع التطورات الخطيرة والمقلقة جراء الانتشار المتسارع للوباء والازدياد اليومي الملحوظ في أعداد المصابين.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بوكلاء وزارة الصحة ومدير مكتب الوزارة بعدن ومسؤولين ذي صلة لمناقشة تطورات الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن، جراء تزايد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد في موجة انتشاره الثانية.

 

وقال إن الوضع الراهن يتطلب تكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لمواجهة الفيروس، وتكثيف أنشطة التوعية بمخاطره وطرق الوقاية منه والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأقر الاجتماع إخطار مكتب التربية والتعليم ورئاسة جامعة عدن بضرورة التعجيل في إنهاء العام الدراسي والجامعي حفاظا على حياة الطلاب في المدارس وكليات الجامعة.

 

كما أقر توجيه أمن عدن بتوفير حراسات إضافية لمراكز العزل الثلاثة ومنع التجمعات والتجمهر أمامها.

 

ووجه الاجتماع مكاتب الوزارت ومرافق ومؤسسات الدولة كافة بتوفير أجهزة الفحص الحراري وأدوات الوقاية لموظفيها ومرتاديها من المواطنين.

 

وتم تكليف الدكتور أوسان محمد ناصر متحدثا رسميا باسم لجنة الطوارئ بالعاصمة المؤقتة عدن وترشيد الخطاب الإعلامي بما يكفل عدم إثارة الهلع والخوف بين أوساط المواطنين، إلى جانب جُملة من القرارات والتكليفات الأخرى ذات الصلة.


التعليقات