نائب الرئيس: مبادرة السعودية اختبار حقيقي لمدى جدية الحوثيين في إنهاء النزاع
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مارس, 2021 - 05:21 مساءً
نائب الرئيس: مبادرة السعودية اختبار حقيقي لمدى جدية الحوثيين في إنهاء النزاع

[ نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر ]

قال نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر اليوم إن مبادرة السعودية للسلام إيجابية وتجسّد حرص المملكة على تحقيق السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء ممثل السويد الخاص إلى اليمن السفير بيتر سيمنبي لمناقشة المتسجدات اليمنية وعلاقات البلدين.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية أكد نائب الرئيس أن مبادرة السعودية ستكشف ما إذا كان إنهاء المعاناة عن اليمنيين ضمن اهتمامات جماعة الحوثي، أم أنهم يتجهون نحو إطالة أمد الحرب لجباية الأموال وتعزيز التواجد الإيراني في البلاد.

 

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تعنت الحوثيين ورفضهم لكل مبادرات السلام.

 

وأشار إلى أن استمرار التصعيد الحوثي نحو المدن اليمنية ومنها مأرب على وجه الخصوص إلى جانب التصعيد ضد الأراضي السعودية لا يكشف نوايا حقيقية أو مساعٍ جادة من قبلهم لإنهاء الحرب ورفع معاناة المواطنين.

 

وفي سياق حديثه مع ممثل السويد أوضح الأحمر أن السويد قدمت الكثير لليمن في سبيل إحلال السلام واستضافاتها لمشاورات سابقة تمت برعاية أممية وإسهامها في مؤتمر المانحين.

 

وبدوره جدد السفير بيتر سيمنبي تأكيد بلاده لدعم الشرعية ومؤسسات الدولة وإحلال السلام، منوهاً إلى حرص مملكة السويد على رفع المعاناة عن اليمنيين ودعمها للجهود الأممية الهادفة إلى إنهاء الحرب وبناء وتنمية اليمن.


التعليقات