بن مبارك: الحكومة أدخلت السفن إلى ميناء الحديدة رغم عدم التزام الحوثيين باتفاق ستوكهولم
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مارس, 2021 - 07:17 مساءً
بن مبارك: الحكومة أدخلت السفن إلى ميناء الحديدة رغم عدم التزام الحوثيين باتفاق ستوكهولم

[ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك ]

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك اليوم الثلاثاء إن الحكومة أدخلت عددا من السفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

 

وأضاف بن مبارك أن الحكومة اليمنية سمحت بإدخال السفن على الرغم من تعنت الحوثيين وعدم التزامهم باتفاق ستوكهولم بشأن آلية استخدام الموارد الضريبية والجمركية لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، مؤكداً أن الحكومة ستستمر في مراقبة الوضع الإنساني والقيام بواجبها.

 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي لم تتوقف عن استهداف المدنيين ومخيمات النازحين في محافظة مأرب، لافتاً إلى أهمية زيادة مستوى النشاط في العمل الإنساني في المحافظة.

 

ودعا وزير الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى زيادة وتيرة عملها في مأرب، مطالباً إياهم بالضغط على الحوثيين لوقف العدوان والاستجابة لمساعي السلام.

 

وقال مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" في وقتٍ سابق إن التحالف الذي تقوده السعودية سمح لأربع سفن وقود بالرسو في ميناء الحديدة اليمني.

 

ونفى متحدث شركة النفط التابعة لجماعة الحوثي عصام المتوكل اليوم الأربعاء وصول أي سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة حتى الآن (مساء الأربعاء).

 

وقال المتوكل إنه من المقرر أن يتم السماح بدخول أربع سفن نفطية وإلى الآن لم تصل أي سفينة، مشيراً إلى أن ثلاث سفن منها تتبع القطاع الخاص وواحدة فقط تابعة للقطاع العام.


التعليقات