محافظ المهرة يفرض حظراً جزئياً بالمحافظة ضمن إجراءات مواجهة كورونا
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مارس, 2021 - 10:53 مساءً
محافظ المهرة يفرض حظراً جزئياً بالمحافظة ضمن إجراءات مواجهة كورونا

وجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر اليوم الأربعاء قادة الوحدات العسكرية والأمنية، ومدراء عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، ومدراء المديريات، بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي كورونا بالحافظة.

 

وقال بن ياسر إن التعميم يأتي على ضوء توجيهات اللجنة العليا للطوارئ، وتقرير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بخصوص ازدياد حالات الإصابة وارتفاع معدل الوفيات.

 

 

ودعا إلى رفع الجاهزية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من جميع الجهات الحكومية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، وإغلاق المحال التجارية وأسواق مدينة الغيضة، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الخامسة صباحًا.

 

كما وجه بإغلاق أسواق القات، وقاعات وصالات الأفراح على مستوى مدينة الغيضة وعواصم المديريات، على أن يبدأ الشروع في تنفيذ الإجراءات اعتبارًا من يوم غدً الموافق 25 مارس 2021.

 

وأقر التعميم الذي أصدره المحافظ تعليق كافة الأنشطة الجماهيرية والاحتفالات والفعاليات الرسمية، وإغلاق المساجد خارج أوقات الصلوات المفروضة وإقامة الصلوات بعد 10 دقائق من الأذان مع مراعات الإجراءات الاحترازية.

 

ووجه بتنفيذ حملات على المطاعم والمطابخ وصوالين الحلاقة، والقيام بحملات الرش والتعقيم في أماكن التجمعات العامة، وأن يقوم مكتب الصناعة والتجارة بإلزام المحال التجارية باتخاذ الإجراءات الاحترازية.

 

وكانت اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا قد دعت أمس السلطات المحلية والوزارات والمؤسسات إلى اتخاذ إجراءات شاملة لمواجهة كورونا على ضوء التقرير الذي رفعته عن حالة الفيروس ونشاطه.


التعليقات