مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: المبعوثان الأممي والأمريكي يعملان على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مارس, 2021 - 10:59 مساءً
مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: المبعوثان الأممي والأمريكي يعملان على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة

[ مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن باربرا ودورد ]

قالت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن باربرا ودورد إن المبعوثين الأممي والأمريكي لدى اليمن يعملان لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

 

وأضافت باربرا ودورد في تصريحات لقناة الجزيرة أن مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن مارتن غريفيث يعمل مع كافة الأطراف في اليمن لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

 

وأشارت إلى أن الحوثيين يصرون على ممارساتهم الفظيعة ويحصلون على إمدادات خارجية، لافتة إلى أن الحوثيين يستمرون في الاعتداءات وارتكاب انتهاكات حقوقية.

 

ورحبت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن باربرا ودورد بالمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار.

 

والاثنين الماضي، أعلن وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي عن مبادرة بلاده لإنهاء الحرب في اليمن، والتي شملت وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

 

وتتضمن المبادرة وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة (غربي اليمن) بالبنك المركزي.

 

وتشمل أيضا فتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية، وبدء مشاورات بين الأطراف المختلفة برعاية الأمم المتحدة.

 

بدورها رحبت الحكومة اليمنية بالمبادرة، وقالت إنها "اختبار لرغبة الحوثيين في السلام، واختبار لمدى فاعلية المجتمع الدولي المنادي بإنهاء الحرب".

 

بينما غرد متحدث الحوثيين محمد عبد السلام، عبر حسابه على تويتر، قائلا "‏أي مواقف أو مبادرات لا تلحظ أن اليمن يتعرض لعدوان وحصار منذ 6 سنوات فهي غير جادة ولا جديد فيها"، دون إعلان موقف صريح تجاه مبادرة المملكة.


التعليقات