بن مبارك: الحكومة سمحت بإدخال السفن إلى الحديدة مراعاةً للجانب الإنساني
- متابعة خاصة الخميس, 25 مارس, 2021 - 09:25 مساءً
بن مبارك: الحكومة سمحت بإدخال السفن إلى الحديدة مراعاةً للجانب الإنساني

[ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك ]

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك اليوم الخميس إنه يأمل أن تمثل الاستجابة للمبادرة السعودية خطوة نحو تحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

وجاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، لبحث تطورات الملف اليمني والمواقف المحلية والدولية من المبادرة السعودية.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية أشار بن مبارك إلى الترحيب الدولي والإقليمي الواسع بالمبادرة السعودية والتي حظيت بتأييد وترحيب فوري من الحكومة اليمنية رغبة منها بإنهاء الصراع سلمياً وتحقيق المصالحة الوطنية.

 

وأكد أن الحكومة قامت بإدخال عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة مراعاة للجانب الإنساني وحرصاً منها على عدم إلحاق الضرر بالمواطنين برغم عدم التزام الحوثيين باتفاق ستوكهولم بشأن آلية استخدام الموارد الضريبية والجمركية لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم ونهب الأموال المخصصة لذلك.

 

ولفت إلى أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخاصة الشق الأمني والعسكري لتثبيت الأمن والاستقرار في عدن والمناطق المحررة.

 

ودعا إلى ضرورة دعم الحكومة لتتمكن من القيام بواجبها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وبشكل خاص خدمة الكهرباء.

 

ونوّه بأهمية الضغط على جماعة الحوثي لوقف عدوانها وإنهاء حربها العبثية بحق اليمنيين، مشيراً إلى استمرار التصعيد الحوثي في محافظة مأرب والانتهاكات المستمرة بقصف المدنيين والنازحين بالصواريخ الباليستية.

 

وبدوره عبر سفير فرنسا عن ترحيب بلاده بالمبادرة السعودية ودعمها لجهود إحلال السلام ووقوفها مع وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.


التعليقات