الحكومة: رد الحوثي على المبادرة السعودية بالتصعيد يثبت ارتهانهم لطهران
- متابعات الأحد, 28 مارس, 2021 - 03:31 مساءً
الحكومة: رد الحوثي على المبادرة السعودية بالتصعيد يثبت ارتهانهم لطهران

قالت الحكومة اليمنية إن رد جماعة الحوثي على المبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن، بالتصعيد العسكري، دليل على مدى ارتهانهم لإيران وأجندتها التخريبية في المنطقة.

 

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك خلال لقائه بالمبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن في لقاءين منفصلين، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، بحث بن مبارك مع المبعوثين مجمل التطورات على الساحة اليمنية وسبل إنجاح المبادرة السعودية والجهود الدولية الرامية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام المستند على المرجعيات الثلاث.

 

وجدد بن مبارك ترحيب الحكومة اليمنية بالمبادرة السعودية التي حظيت بإجماع ودعم دولي واسع، وأكد حرص الحكومة على تحقيق السلام المستدام المبني على المرجعيات الأساسية، مشيراً إلى أن الدعم والاستجابة للمبادرة السعودية خطوة مهمة نحو تحقيق السلام المستدام في اليمن.

 

وقال إن رد الحوثيين على تلك المبادرة عبر تصعيد الهجمات يؤكد مدى ارتهان تلك المليشيات لأجندة إيران المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

 

وأشار إلى أن "استمرار التصعيد العسكري من قبل مليشيات الحوثي في عموم الجبهات ولا سيما في مأرب التي استطاع فيها أبطال جيشنا الوطني بصمودهم الأسطوري وبتضحياتهم الجسام تحويلها لنقطة انكسار لمشروع إيران في المنطقة".

 

من جهتهما أعرب المبعوثان الأممي والأمريكي عن تقديرهما لموقف الحكومة اليمنية من جهود السلام الرامية للوصول إلى تسوية شاملة لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وأكد غريفيث خلال اللقاء عزمه مواصلة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها اليمنيون.

 

بدوره أكد المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ التزام بلاده بأمن واستقرار ووحدة اليمن، والسعي للدفع قدما بعملية السلام في اليمن في إطار الجهود التي تقودها الأمم المتحدة.

 

وكان المبعوثان الأمميان قد وصلا الليلة الماضية إلى الرياض قادمين من سلطنة عُمان التي تدير عملية تواصل غير مباشرة بين الحوثيين والأمريكيين.


التعليقات