نزوح جماعي من مخيمات في مأرب جراء استهداف الحوثيين لها بأكثر من 30 قذيفة
- خاص الأحد, 28 مارس, 2021 - 05:14 مساءً
نزوح جماعي من مخيمات في مأرب جراء استهداف الحوثيين لها بأكثر من 30 قذيفة

[ مخيم "الجفينة" في مأرب (أرشيف) ]

استهدفت جماعة الحوثي اليوم الأحد مخيمات للنازحين في مأرب بالقصف العشوائي مما أدى إلى موجة نزوح جديدة من ثلاثة مخيمات إلى جانب حدوث إصابات في أوساط النازحين.

 

ووجهت إدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب (شرقي اليمن) نداء استغاثة جراء النزوح الجماعي من مخيم الميل، والخير، والتواصل، بسبب قصف الحوثيين الذي استهدف المخيمات فجر اليوم وخلف وراءه إصابات متوسطة في امرأتين تم نقلهما إلى أحد مستشفيات المحافظة.

 

وقال مساعد الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب خالد الشجني في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" إن القصف الحوثي الذي استهدف مخيمات النزوح الثلاثة شمالي مأرب أدى إلى نزوح جماعي للأسر النازحة والقاطنة في المخيمات.

 

وأشار الشجني إلى أن حوالي 37 قذيفة مدفعية وصاروخية حوثية استهدفت المخيمات فجر اليوم وأدت إلى تهجير 576 أسرة بالتحديد والتي غادرت المخيم حتى ظهر اليوم.

 

وأكد أن الأسر التي هجرت من المخيمات المستهدفة نزحت مجددا إلى مخيم السويداء للنازحين.

 

وقال الشجني إن أغلب الأسر المتواجدة في المخيمات الثلاثة من أبناء محافظات صنعاء والجوف وغيرها من المحافظات.

 

وأوضح أن المدنيين هم المتضرر الأساسي من تصعيد الحوثيين على مخيمات النازحين حيث بات وضع النازحين في العراء دون مأوى ولا طعام ولا شراب، فيما تعجز المنظمات عن توفير الاحتياجات اللازمة للنازحين الجدد، حد قوله.

 

وكانت جماعة الحوثي المسلحة قد شنت قصفا مكثفا على عدد من مخيمات النزوح الواقعة غرب مدينة مارب وأدت الى تهجير 34 ألف أسرة من مديريات مجزر ومدغل ورغوان التابعة لمحافظة مأرب.

 

وحسب إحصائيات لإدارة مخيمات النازحين بمأرب فأن قصف الحوثيين واستهدافه لمخيمات النزوح أدى إلى إغلاق 30 مخيم نزوح منذ 2020 حتى اليوم.


التعليقات