استئناف المهرة تتلف ما يقارب طن من الممنوعات وتحيل ستة إيرانيين إلى القضاء
- متابعة خاصة الأحد, 28 مارس, 2021 - 07:45 مساءً
استئناف المهرة تتلف ما يقارب طن من الممنوعات وتحيل ستة إيرانيين إلى القضاء

[ رئيس نيابة استئناف المهرة وقيادات أمنية وعسكرية ]

أتلفت نيابة استئناف محافظة المهرة، اليوم الأحد، قرابة طن من الحشيش تم ضبطها قبل أشهر وإحالة المتهمين إلى النيابة بينهم إيرانيون وباكستانيون.

 

وقال القاضي إبراهيم محمد سالم زين رئيس نيابة استئناف محافظة المهرة إن النيابة قررت إتلاف كمية من المضبوطات بموجب محضر قضائي بموجب توجيهات النائب العام بالجمهورية أحمد الموساي والنيابة المتخصصة الجزائية.

 

وأكد رئيس النيابة أن العملية تمت على قسمين حيث تم إتلاف 216 كيلوجراما من الكريستال أو "الشبو" عبر إذابته في البحر، فيما تم حرق 730 كيلوجراما من الحشيش.

 

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت الحشيش والكريستال على متن قارب إيراني في سواحل نشطون قبل عدة أشهر، وتم إيقاف 6 إيرانيين وباكستاني وإيداعهم السجن، حيث تم إحالة قضيتهم إلى النيابة فيما بعد.

 

من جانبه أوضح وكيل نيابة الغيضة أن ضبط هذه الكمية في عملية واحدة من بين عشرات الكميات التي تدخل المحافظة في سبيل جهود القوات الأمنية في مكافحة جريمة الإتجار والتعاطي غير المشروع لمادة المخدرات.

 

وقال إنه خلال هذا الأسبوع تم الحكم على أحد تجار الحشيش بالسجن لمدة 25 سنة ومحاكمة 56 من المشتبهين بالتعاطي للمخدرات، موضحاً أنهم قيد الحجز حتى يتم صدور الأحكام القانونية بحقهم.


التعليقات