طلاب اليمن في موسكو يوقفون معرضاً فوتوغرافياً معادياً لليمن برعاية طهران
- خاص الثلاثاء, 30 مارس, 2021 - 12:19 صباحاً
طلاب اليمن في موسكو يوقفون معرضاً فوتوغرافياً معادياً لليمن برعاية طهران

[ بيان رابطة الطلاب اليمنيين في موسكو ]

قال باحث دكتوراه يمني في روسيا الاتحادية إن السفارة الإيرانية في موسكو أقامت معرضاً فوتوغرافياً تضليلياً ضد اليمن وحكومته الشرعية.

 

وأكد يوسف مرعي -باحث دكتوراه في العلاقات الدولية والسياسة العالمية-بجامعة بطرسبرغ الحكومية الروسية لـ"الموقع بوست" إن المعرض الفوتوغرافي برعاية مباشرة من سفارة إيران وأدواتها الطائفية العربية مثل "حزب الله" اللبناني، ومجموعات طائفية عراقية وسورية وبالتعاون مع منظمة حقوقية.

 

وأضاف أن رابطة الطلاب اليمنيين في موسكو قامت بدحض الافتراءات الحوثية بعد أن علمت بهذه الفعالية التي أشار منظموها إلى أنها تهدف لجذب انتباه الدبلوماسيين الروس في الأمم المتحدة لاستصدار مشروع قرار في مجلس الأمن لإيقاف حرب التحالف على اليمن.

 

وأوضح أن الطلاب شعروا بالاستغراب الشديد من إصرار وسيلة إعلام كقناة "روسيا اليوم" لتبني وجهة نظر جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن مثل هذه التبنيات تقوض فرص روسيا من أن تصبح وسيطاً مستقبلياً في الأزمة اليمنية.

 

وتساءل مرعي عن طبيعة الأنشطة التي يقوم به الوحيشي سفير اليمن في موسكو من أجل بلاده في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن بسبب الانقلاب الحوثي، مبيناً أن الطلاب ينشطون في روسيا من أجل جمهوريتهم وبلدهم من خلال الدبلوماسية الشعبية وحضورهم الدائم في التعريف بطبيعة المشكلة في اليمن وأسبابها المتمثلة في الانقلاب على الدولة اليمنية.

 

وأفاد أنه تم إيقاف المعرض الذي كان من المقرر أن يستمر لأسبوع لولا تدخل رابطة طلاب اليمن ووزارة التعليم العالي التي أكدت على ضرورة احتشاد الطلاب حول المستقبل ونبذ المشاريع التدميرية الطائفية الممولة من إيران.

 

وقال مرعي إن الطلاب اليمنيين في روسيا الاتحادية يطالبون من وزير الخارجية تكثيف نشاطه الدبلوماسي في روسيا باعتبارها بلد مهم ومحوري ولاعب في كل الساحات في الشرق الأوسط، من خلال الدفع بمسؤولين على مستوى عالٍ من الوطنية والمسؤولية وإدراك طبيعة المرحلة وتحدياتها الراهنة.


التعليقات