عدن.. الانتقالي يمنع مؤتمر إشهار "مجلس إنقاذ عدن" ويهدد أعضاء لجنته التحضيرية
- متابعة خاصة الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 04:35 مساءً
عدن.. الانتقالي يمنع مؤتمر إشهار

[ عدن ]

منع المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء فعالية لإشهار مجلس إنقاذ عدن والجنوب كان من المزمع إقامتها اليوم في قاعة الأندلس بمديرية المعلا في عدن.

 

وأكدت اللجنة التحضيرية لإشهار مجلس إنقاذ عدن والجنوب أنها تفاجأت بأطقم وجنود منتشرين على المداخل المؤدية للقاعة، مشيرة إلى أن الجنود المنتشرين منعوا أي شخص من الدخول إلى القاعة إلى جانب قيامهم بتهديد أحد أعضاء اللجنة.

 

وأوضحت أن أفراد الحزام الأمني هددوا عضوين في اللجنة واتهامهم بأنهم "حوثيين".

 

وحملت اللجنة التحضيرية قيادات الحزام الأمني في عدن مسوؤلية ما أقدمت عليه من منع نشاط مدني سلمي في إشهار مجلس مدني عدني وفق الأعراف الديمقراطية.

 

ولفتت إلى أن هذا التصرف من قبل الجهات الحاكمة في عدن يؤكد أن حالة الطوارئ ما زالت قائمة في عدن حيث يتم منع أي أنشطة مدنية وديمقراطية.

 

وأشارت إلى أن قيادة الحزام الأمني تتحمل المسؤولية الكاملة في عدن مغبة تصرفاتها كما تتحمل مسوؤلية تكميم الأفواه ومنع التعدد السياسي والمدني والفكري.

 

وطالبت من الحكومة اليمنية والتحالف العربي بالقيام بأدوراهم في وقف صلف المكونات العسكرية المليشياوية التي تتعرض للحياة المدنية في مدينة السلام والوئام عدن وتعكير صفو الحياة الديمقراطية المدنية بعدن وباقي المدن المحررة والمسيطر عليها من قبل مليشيات الانتقالي.

 

ودعت اللجنة التحضيرية الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى الوقوف بجانب مجلس إنقاذ عدن والجنوب، ووضع حد لممارسة مليشيات الانتقالي.


التعليقات