غوتيريش: نتطلع إلى مواصلة العمل مع مسقط للتوصل إلى سلام عادل في اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 07:40 مساءً
غوتيريش: نتطلع إلى مواصلة العمل مع مسقط للتوصل إلى سلام عادل في اليمن

[ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ]

قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، إن مبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث يعمل لوقف إطلاق النار في اليمن وإعادة فتح مطار صنعاء وتدفق الوقود والسلع الأخرى إلى الحديدة.

 

وأكد غوتيريش أن مبعوثه الخاص يسعى إلى التوّصل لنقل الأطراف السياسية في اليمن إلى عملية سياسية تُفضي إلى تسوية تفاوضية شاملة.

 

وشكر الأمين العام للأمم المتحدة سلطنة عمان ممثلة بسلطانها هيثم بن طارق آل سعيد لدعمه مهمة مبعوثه مارتن غريفيث، مؤكداً تطلعه إلى مواصلة عمل الأمم المتحدة مع سلطنة عمان والشركاء الآخرين لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن.

 

وكان مارتن غريفيث قد عبر في وقتٍ سابق عن تقديره لسلطان عمان هيثم بن طارق لجهوده البنّاءة والتزامه المستمر بدعم اليمن ليسلك مسار السلام المستدام.

 

وقال غريفيث -في تغريدة نشرها حساب مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن على تويتر- إن السلطنة شريك أساسي للأمم المتحدة في جهودها الرامية إلى التوسط من أجل إيجاد حل للنزاع في اليمن.

 

 

وأمس الثلاثاء، عبرت سلطنة عمان، التي تقوم بدور وساطة في محادثات حول التسوية السياسية في اليمن، عن أملها بالتوصل إلى النتيجة المرجوة في "القريب العاجل".


التعليقات